اخر الاخبار

جوجل تعلن عن دمج روبوت الذكاء الاصطناعي Bard في نظام أندرويد لتحسين تجربة المستخدمين

 

جوجل تعلن عن دمج روبوت الذكاء الاصطناعي Bard في نظام أندرويد لتحسين تجربة المستخدمين


جوجل تخطط لدمج روبوت الذكاء الاصطناعي Bard في نظام أندرويد وتوفير تجربة تفاعلية محسّنة للمستخدمين. وفقًا لتقرير من موقع 9to5google المهتم بأخبار الشركة الأمريكية، تعتزم جوجل دمج روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص بها Bard في نظام أندرويد. وتم رصد كود برمجي لتطبيق "ويدجت" مصغر لروبوت Bard يعمل على الشاشة الرئيسية.


لا يزال غير واضح ما إذا كان Bard سيكون تطبيقًا مستقلاً أو جزءًا من تطبيق جوجل للبحث Google Search، مماثلاً لتطبيق "شات بينج" المدعوم من ChatGPT في متصفح مايكروسوفت إيدج.


ومن المرجح أن الاحتمال الثاني هو الاختيار الذي ستتبعه جوجل، وفقًا لتصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة، ساندر بيتشاي، الذي صرح بأن روبوت الذكاء الاصطناعي سيندمج في نهاية المطاف مع محرك بحث جوجل.


سيكون تطوير تطبيق Bard للهواتف الذكية خطوة مهمة نحو تحسين آلية تفاعل المستخدمين مع الروبوت، وسيسرع أيضًا من تطوره.


روبوت جوجل Bard متاح حاليًا في شكل تجريبي للمستخدمين، حيث يتم تدريبه على مجموعة ضخمة من النصوص والأكواد. يمكن للروبوت أن يؤدي مهامًا متنوعة مثل توليد النصوص وكتابة أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي وتقديم إجابات مفيدة للاستفسارات المختلفة.


قد لا يكون روبوت جوجل Bard قويًا مثل روبوت مايكروسوفت/أوبن أي آي ChatGPT، ولكنه لا يزال في مرحلة التجربة وسيتطور مع مرور الوقت وتحديثاته المستمرة.


وفي خطوة أخرى لتعزيز قدرات روبوت Bard، قامت جوجل بدمج نموذج لغة المسارات PaLM في الروبوت. يعمل هذا النموذج الذكاء الاصطناعي على تطويره جوجل لتحسين قدرة الروبوت على فهم الأوامر والاستجابة لها، بالإضافة إلى حل المسائل الرياضية.


من المتوقع أن يتوفر روبوت جوجل Bard بشكل مبدئي حصريًا على هواتف جوجل بكسل التي تعمل بنظام أندرويد، قبل أن يتم توفيره لهواتف أندرويد الأخرى.


من المتوقع أن تكشف جوجل عن المزيد من التفاصيل حول هذا التطوير خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2023، والذي من المقرر أن يبدأ في شهر مايو/آذار الحالي، حيث ستكون الذكاء الاصطناعي هو المحور الرئيسي للمؤتمر.


جدير بالذكر أن جوجل قامت بدمج فريقي الذكاء الاصطناعي التابعين لها، DeepMind و Google Brain، بهدف توحيد الجهود لتطوير منتجات وأدوات ذكاء اصطناعي منافسة، مثل الروبوت الشهير ChatGPT، بعد أن كان الفريقان يعملان بشكل منفصل.


يمكنك الآن تجربة روبوت الدردشة جوجل Bard عبر نسخة الويب من خلال زيارة الرابط التالي: Bard.google.com


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق