اخر الاخبار

لن تتلقى الهواتف والأجهزة اللوحية هذه من سامسونج تحديثات من الآن فصاعدًا

 

لن تتلقى الهواتف والأجهزة اللوحية هذه من سامسونج تحديثات من الآن فصاعدًا


ليس هناك ما هو الأبدي. كل شيء له بداية ونهاية ، وينطبق الشيء نفسه على دعم البرامج الثابتة لأجهزة سامسونج جالاكسي. عاجلاً أم آجلاً ، يتعين على الشركة سحب قابس هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية القديمة والتوقف عن تحديثها. حدث هذا السيناريو الآن في بعض هواتف Galaxy والأجهزة اللوحية.


لاحظ الأشخاص في GalaxyClub أن سامسونج أنهت للتو دعمها لثلاثة هواتف ، وهي Galaxy A40 و Galaxy A20 و Galaxy A10. تم إصدارها في النصف الأول من عام 2019 ، مما يعني أن سامسونج أنهت الدعم بعد أربع سنوات.


تم تحديث كل من Galaxy A10 و Galaxy A40 إلى تصحيح الأمان لشهر مارس 2023 ، لذا فإنهما ينتهيان في تحديث البرنامج الثابت الأخير. وفي الوقت نفسه ، يبدو أن Galaxy A20 قد وصل إلى نهاية العمر في تحديث أقدم في ديسمبر.


بالإضافة إلى الهواتف المذكورة أعلاه ، قامت سامسونج بإزالة ثلاثة أجهزة لوحية من Galaxy من قائمتها الرسمية للأجهزة المدعومة. هما Galaxy Tab S5e (SM-T72x) و Galaxy Tab A 10.1 (SM-T51x) و Galaxy Tab A مع قلم S Pen (SM-P205x).


على غرار الهواتف ، تم إصدار أجهزة Galaxy اللوحية الثلاثة التي فقدت الدعم في النصف الأول من عام 2019. آخر تصحيح أمني حصل عليه Galaxy Tab S5e كان في نوفمبر ، وحصل Tab A10.1 على تصحيح ديسمبر 2022. في بعض الأسواق ، يستفيد Tab A مع قلم S Pen من التحديث الأمني ​​الأحدث في يناير 2023.


كما لاحظ زملاؤنا ، فإن هذه الهواتف والأجهزة اللوحية ليست بالضرورة غير آمنة للاستخدام في المستقبل. نظرًا لأن بعض أجهزة Galaxy تحصل على تصحيحات أمان جديدة كل ستة أشهر ، يجب أن تظل هذه الهواتف والأجهزة اللوحية التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي آمنة نسبيًا لمدة نصف عام على الأقل بعد حصولها على آخر تحديث أمني.


ومع ذلك ، أصدرت سامسونج في الماضي تصحيحات أمان مهمة للأجهزة القديمة جدًا التي لم تعد مدعومة ، مثل سلسلة Galaxy S6 في عام 2022. على هذا النحو ، ليس من المستحيل تخيل أن هذه الهواتف والأجهزة اللوحية منخفضة التكلفة ستحصل على تصحيح أمان إضافي أو اثنين. ومع ذلك ، ليس هناك ما يضمن حدوث ذلك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق