اخر الاخبار

سامسونج تطلق رقاقات DRAM مع معيار CXL 2.0 لتحسين الأداء في الحوسبة عالية الأداء

 

سامسونج تطلق رقاقات DRAM مع معيار CXL 2.0 لتحسين الأداء في الحوسبة عالية الأداء


كشفت سامسونج عن أول منتج DRAM في العالم يتوافق مع معيار CXL 2.0 الجديد. يتعلق الأمر بشريحة DRAM سعة 128 جيجابايت مصممة للاستخدام في أجهزة الحوسبة عالية الأداء والخوادم. عملت الشركة الكورية الجنوبية بالتعاون مع إنتل على هذا المعيار الجديد، ويتوافق مع منصة إنتل Xeon.


في منتصف عام 2022، كشفت الشركة عن أول منتج DRAM بمعيار CXL 1.1، ويعتمد المنتج الجديد على ذلك. يدعم الشريحة المعيار الجديد PCIe 5.0 (باستخدام ممرات x8) وتوفر نطاق نقل البيانات يصل إلى 35 جيجابت في الثانية. يدعم المعيار الجديد CXL الآن تجميع الذاكرة (Memory Pooling)، حيث يقوم بربط مجموعة من البلوكات الذاكرة على الخادم لإنشاء مجموعات ذاكرة متعددة. يتيح ذلك للمضيفين تخصيص مجموعات الذاكرة ديناميكيًا استنادًا إلى احتياجاتهم، مما يزيد من الكفاءة العامة ويقلل من التكاليف التشغيلية.




سامسونج تطلق رقاقات DRAM مع معيار CXL 2.0 لتحسين الأداء في الحوسبة عالية الأداء




أعلنت سامسونج أنها ستبدأ إنتاج شرائح CXL 2.0 DRAM بشكل جماعي في وقت لاحق من هذا العام وتقدمها بأحجام مختلفة لعملائها في مجال الحوسبة عالية الأداء والخوادم. يمكن لهذه الشرائح أن تضيف المزيد من النطاق الترددي والسعة للDRAM الرئيسية في الخادم، مما يوفر أداءً أسرع للذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML).


صرح جانجسوك تشوي ، نائب رئيس فريق التخطيط للأعمال الجديدة في شركة سامسونج إلكترونيكس، قائلاً: "بصفتنا عضوًا في مجلس إدارة مجموعة CXL، تبقى سامسونج إلكترونيكس في طليعة تكنولوجيا CXL. يؤكد هذا التطور الرائد التزامنا بتوسيع نظام CXL بشكل أكبر من خلال شراكات مع شركات مراكز البيانات والخوادم وشركات رقائق الأشباه في صناعة التقنية."


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق