اخر الاخبار

تقرير: OpenAI تستعد لإطلاق نموذج جديد للغة وتهدف للهيمنة على مجال الذكاء الاصطناعي

 

تقرير: OpenAI تستعد لإطلاق نموذج جديد للغة وتهدف للهيمنة على مجال الذكاء الاصطناعي


في تطور مثير لعالم الذكاء الاصطناعي، تستعد الشركة الناشئة الرائدة في بحوث الذكاء الاصطناعي، OpenAI، لإطلاق نموذج جديد للغة، وذلك في سبيل تحقيق السيطرة على هذا المجال الناشئ.


وفقًا لتقرير حصري نقله موقع The Information عن مصدر مطلع، ستقدم OpenAI نموذج اللغة الجديد بشكل مفتوح المصدر، مما يعزز روح التعاون والشفافية في مجال الذكاء الاصطناعي.


وفي ظل هذا التطور، لا يتوقع أن تطلق OpenAI نموذجًا ينافس النموذج الأشهر GPT في مجال اللغة، والذي حقق ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي.


لا شك أن ChatGPT، الروبوت الدردشة الذي تم تطويره بناءً على تكنولوجيا GPT-4 الأحدث، أدهش الباحثين بقدرته على توليد ردود تشبه استجابات البشر لمتطلبات المستخدمين. وفي وقت قياسي، استطاع هذا الروبوت جذب مليون مستخدم نشط شهريًا في غضون شهرين فقط من إطلاقه، مما يجعله التطبيق الأسرع نموًا في تاريخ الاستهلاك.


وقد أدى النجاح الساحق الذي حققه ChatGPT إلى جعل الذكاء الاصطناعي التوليدي مجالًا رائجًا حاليًا، مع تنافس كبار اللاعبين مثل Google وMeta والشركات الصغيرة مثل سناب في تطوير تطبيقات تنافسية.


اضافة الى ذلك، قدمت شركة مايكروسوفت صفقة استثمار متعددة السنوات بقيمة مليارات الدولارات في OpenAI في يناير الماضي. منذ ذلك الحين، أصبح الذكاء الاصطناعي التوليدي أولوية رئيسية لشركة مايكروسوفت وقامت بدمجه في العديد من خدماتها، مثل محرك البحث Bing، ومتصفح Edge، ونظام التشغيل Windows 11، وتطبيقات Office، وغيرها الكثير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق