اخر الاخبار

أوبو توقف خططها لتصميم شرائح الهواتف وتسحب نفسها من سوق الهواتف الذكية في أوروبا

 

أوبو توقف خططها لتصميم شرائح الهواتف وتسحب نفسها من سوق الهواتف الذكية في أوروبا


أوبو لم تعد قادرة على دعم حلم الحكومة الصينية في تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع شرائح الشركات. تشير التقارير الجديدة إلى أن الشركة أغلقت فجأة قسم تصميم الشرائح، مما صدم موظفيها. المزيد من التفاصيل في هذا المنشور.


ظهرت أخبار عن شركة الهواتف المحمولة تأسيس فريق داخلي لتصميم الشرائح في ديسمبر 2022. في ذلك الوقت، تشير الشائعات إلى أن الشركة قامت بتعيين آلاف المهندسين للعمل على شرائحها المستقبلية. كانت الشركة تهدف إلى إطلاق أول هاتف ذكي يحمل شريحة مصممة ذاتيًا في عام 2024.


وفقًا للإعلام الصيني، أعلنت أوبو اليوم أنها تقوم بإغلاق قسم تصميم الشرائح الخاص بها والذي يُعرف بـ "زيكو". وقالت الشركة إنها اتخذت هذا القرار "قرارًا صعبًا" ولكنه كان يجب اتخاذه بسبب "عدم اليقينات في الاقتصاد العالمي وسوق الهواتف المحمولة".


كانت "زيكو" التابعة لأوبو تعمل كشركة تصميم شرائح خارجية، على الأقل لفترة وجيزة. إذا تمكنت الشركة من الانتهاء من تصميم شريحة، فإن المنتج يمكن أن يتم تصنيعه بواسطة سامسونج فاوندري أو شركات شرائح أخرى مثل TSMC.


والآن بعد أن لم تعد أوبو مهتمة بصنع شرائح الهواتف، فقد يكون سامسونج فاوندري قد فقدت عميلًا محتملًا. من ناحية أخرى، فازت سامسونج إكسينوس في المعركة قبل أن تبدأ حتى.


مؤخرًا، أظهرت أوبو أيضًا علامات على التراجع التدريجي في نشاطها في مجال الهواتف الذكية في أوروبا. قد تكون الشركة قد تركت فرنسا نهائيًا، وقد تتبعها دول أوروبية أخرى.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق