اخر الاخبار

تهدف مايكروسوفت إلى تحدي أبل سيليكون بشرائح ARM المخصصة

 

تهدف مايكروسوفت إلى تحدي أبل سيليكون بشرائح ARM المخصصة


شهدت مجموعة أجهزة Mac تحسينات رائعة مع أبل سيليكون على مدار العامين الماضيين عندما يتعلق الأمر بالقوة والكفاءة وغير ذلك الكثير. يبدو الآن أن مايكروسوفت تعمل على اللحاق بشركة آبل من خلال العمل على السيليكون المخصص الخاص بها وإعداد Windows 12 ليكون الأمثل لرقائق ARM الجديدة.


وفقًا لـ Windows Latest ، نشرت مايكروسوفت قوائم الوظائف على موقعها على الويب للوظائف الرئيسية المتعلقة بتصنيع الرقائق. يتضمن ذلك التعاقد مع مهندس رئيسي لشركة SoC Silicon Architect مسؤول عن بناء مراكز عمليات تشغيل معقدة وحديثة باستخدام عقد تقنية السيليكون الرئيسية. قائمة وظائف أخرى كانت لمدير CAD كبير لسلامة الطاقة في السيليكون. يبدو أن المنشورات كانت جزءًا من 'فريق مايكروسوفت سيليكون' ، وهو مجموعة من المهندسين الذين يطورون مكونات السيليكون داخليًا.


يعد Windows 12 من مايكروسوفت جزءًا من مشروع Windows Core ، والذي من المتوقع أن ينشئ إصدارًا معياريًا من Windows يعمل عبر عدة عوامل. يُظهر تعيين مهندسين متخصصين في شرائح Arm موقفًا أكثر عدوانية لجعل Windows 12 يعمل بشكل أفضل على شرائح Arm ، مما يعزز احتمالات مايكروسوفت لاستخدام السيليكون الخاص بها.


تتمثل إحدى مزايا استخدام شريحة Arm الداخلية في القدرة على دعم وظائف AI المختلفة ، والتي يمكن الترويج لها من جانب الجهاز أيضًا. لقد عمل فريق السيليكون في مايكروسوفت بالفعل على تصميمات Azure و Xbox و Surface و HoloLens ، ويمكنهم أيضًا العمل على المعالجات القائمة على الذراع إذا اختارت مايكروسوفت شريحة من تصميمها الخاص.


في السنوات الأخيرة ، خطت شركة آبل خطوات كبيرة من خلال تقديم الأداء الذي يميزها عن شرائح Intel السابقة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows من حيث القوة والكفاءة بشكل خاص. من خلال تطوير السيليكون المخصص الخاص بها والتحضير لنظام التشغيل Windows 12 المحسن لرقائق Arm ، تأمل مايكروسوفت في اللحاق بنجاح آبل.


في الختام ، يعد تحرك مايكروسوفت نحو إنشاء السيليكون المخصص الخاص بها والتحضير لنظام التشغيل Windows 12 المحسن لرقائق Arm خطوة قوية نحو تكرار نجاح آبل. من خلال تعيين الموظفين الرئيسيين وتطوير مشروع Windows Core ، تأمل مايكروسوفت في إنشاء إصدار معياري من Windows يعمل عبر عوامل شكل متعددة مع دعم وظائف AI المختلفة.


سيحدد الوقت فقط ما إذا كان بإمكان مايكروسوفت اللحاق بشركة آبل ، لكن هذه التحركات الأخيرة تظهر أنها تحاول.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق