اخر الاخبار

إطلاق إضافة Criminal IP لمتصفح Chrome لحماية المستخدمين من التصيد السيبراني والاحتيال

 

إطلاق إضافة Criminal IP لمتصفح Chrome لحماية المستخدمين من التصيد السيبراني والاحتيال


أُطلقت إضافة "Criminal IP" لمتصفح الويب Chrome، وهي تعتبر محرك بحث لاستخبارات التهديد السيبراني يستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المستخدمين من التصيّد، البرامج الضارة، برامج احتجاز الفدية، والاحتيال. أفاد "مجلس مكافحة التصيد الاحتيالي" بزيادة عناوين URL المستخدمة في عمليات التصيّد، خاصة تلك التي تستهدف المؤسسات المالية، ورغم تبنّي تقنيات التهرب، لا يزال التصيّد يسبب أضرارًا كبيرة.


ومن أجل معالجة هذه المشكلة وتقديم حلول وقائية فعّالة، أُطلق "Criminal IP"، الذي يتم تطويره بواسطة شركة "AI SPERA"، كإضافة لمتصفح Chrome باسم "Criminal IP Phishing scams link checker"، وتقوم هذه الإضافة بفحص مواقع الويب في جميع أنحاء العالم في الوقت الفعلي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لاكتشاف مواقع التصيد الجديدة.


تُجري الإضافة فحصًا شاملاً للروابط في الوقت الفعلي، وتحمي المستخدمين من هجمات التصيّد، البرامج الضارة، الاحتجاز بفدية، والاحتيال. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تقيّم مستوى أمان مواقع الويب وتقدم تصنيفًا للمخاطر عبر خمسة فئات (آمنة، منخفضة، متوسطة، خطرة، حرجة).


وتُعزز الأمان أيضًا بواسطة ميزة "حجب الاحتيال" (Scam Block)، التي تحظر فورًا الروابط الخطرة وتمنع الوصول العرضي إلى المواقع الضارة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم إطلاق "الوضع المتقدم" (Advanced Mode) الذي يستخدم قدرات متقدمة للذكاء الاصطناعي للكشف عن محاولات التصيد غير المكشوفة.


بالإمكان أيضًا للمستخدمين فحص ثغرات الأمان CVE والمنافذ المفتوحة ومعلومات التطبيقات المرتبطة بعنوان IP الخاص بموقع الويب.


يمكن تثبيت الإضافة بسهولة من متجر Chrome Web Store بالبحث عن "Criminal IP". ويمكن للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى حساباتهم في Chrome استخدام الإضافة على الفور دون الحاجة إلى التسجيل.


من خلال اتخاذ إجراءات قوية لمنع التصيّد الاحتيالي، بدءًا من إضافة "Criminal IP" لمتصفح Chrome، يمكن للمؤسسات والأفراد تحسين مستوى الأمان السيبراني العام وتقليل خطر التعرض لهجمات التصيّد الاحتيالي التي غالبًا ما تؤدي إلى إصابات بالبرامج الضارة وبرامج الفدية.


منذ إطلاق "Criminal IP" في شهر أبريل الماضي، حقق المحرك اعترافًا عالميًا في مجال الأمان السيبراني وأثبت نفسه كمحرك بحث بارز لاستخبارات الأمان السيبراني من خلال التكامل مع واجهة برمجة التطبيقات (API) والشراكات القوية.


يقدم "Criminal IP" خططًا بأسعار معقولة تتيح للمستخدمين تخصيص الخدمة وفقًا لاحتياجاتهم المختلفة، مما يوفر لهم المرونة والراحة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم توفير عضوية مجانية لأولئك الذين يرغبون في الوصول إلى ميزات محدودة دون أي تكلفة إضافية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق