اخر الاخبار

جوجل تطلق ميزة جديدة لمحاولة كشف الصور المزيفة على الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي


جوجل تطلق ميزة جديدة لمحاولة كشف الصور المزيفة على الإنترنت باستخدام الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة جوجل عن إطلاق ميزة جديدة في محرك بحث الصور الخاص بها، والتي تحمل اسم "عن هذه الصورة"، وتعرض معلومات حول أي صورة تظهر في نتائج البحث، مثل تاريخ فهرسة الصورة ومواقع الإنترنت التي نُشرت عليها، وذلك بفضل اعتماد جوجل على الذكاء الاصطناعي والمعلومات التي تجمعها الشركة من مصادر مختلفة.


 وسيتم إطلاق هذه الميزة خلال الأشهر القادمة، ويمكن استخدامها بسهولة من خلال Google Lens أو من داخل تطبيق جوجل نفسه على الهاتف. كما أكدت جوجل أن الصور التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي سيتم تمييزها بعلامات خاصة بها، وسيتم إضافتها إلى البيانات الوصفية "Metadata" الخاصة بالصورة. وسوف تلتزم شركات أخرى مالكة لأدوات توليد الصور بوضع علاماتها الخاصة على الصور المولدة عبر الذكاء الاصطناعي، تمييزًا لها عن الصور الأخرى.


وأشارت جوجل إلى أن الميزة الجديدة سوف تطلقها أيضًا داخل متصفح كروم، حيث يمكن استخدامها بالضغط بالزر الأيمن على الصور في نسخة الحاسوب، أو الضغط مطولًا عليها في نسخة الهاتف. وتأتي هذه الميزة استجابةً لتوسع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في إنشاء صور أقرب للحقيقة، ومحاولة جوجل لتزويد المستخدمين بمعلومات أكثر دقة حول أصل الصور الموجودة على الإنترنت، وكشف أي معلومات مضللة حول هذه الصور.


تعد ميزة "عن هذه الصورة" من ميزات التحكم الكامل لمستخدمي جوجل في المحتوى الرقمي الذي يتم عرضه لهم، وهي تستند إلى الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم معلومات دقيقة ومفصلة حول الصور التي قد يكونون قد عثروا عليها أو جذبت انتباههم. ومن شأن هذه الميزة إبراز المعلومات المختلفة حول الصورة المعينة، والمصادر المختلفة المرتبطة بها، بما في ذلك روابط المواقع الأخرى الناشرة لها، وروابط الصور المشابهة، وغيرها من المعلومات التي تساعد المستخدمين على الاستنتاج بسرعة الصحة والموثوقية لهذه الصور.


ويمكن استخدام هذه الميزة من خلال الذهاب إلى قائمة الخيارات التي تظهر أعلى الصور التي تم العثور عليها في نتائج البحث، والنقر على الخيار "عن هذه الصورة"، حيث يمكن لمستخدمي جوجل من خلال هذه الميزة تحديد المزيد من المعلومات عن الصورة، وتحديد الحقائق والمعلومات التي تود معرفتها حولها.


من جهتها، تتطلع جوجل إلى تحسين جميع تجارب المستخدم على الإنترنت، والسعي لتوفير المزيد من الأدوات المبتكرة المختلفة والتي يمكن استخدامها في الكشف عن المحتوى المضلل والذي لا يمت للحقيقة بصلة في المجال الرقمي. ومن المتوقع أن يكون الإصدار الرسمي لهذه الميزة في الأسابيع القليلة المقبلة، وسوف يتم الإعلان عنها على موقع جوجل الرسمي وفي صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.


جدير بالذكر أن هذه الميزة قد تأتي بفائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن الصور التي يفترض بهم أن يثقوا بها، سواء كانت صورًا خاصة أو صورًا تظهر في نتائج البحث. ومع توسع استخدام الذكاء الاصطناعي في الصور، يمكن أن يزيد النسيج الرقمي من انتشار الصور المضللة، ولذلك فإن تقنيات جوجل المبتكرة سوف تكون لها أهمية كبيرة لضمان دقة المعلومات ومساعدة المستخدمين في تحديد مدى موثوقية الصور التي يعثرون عليها على الإنترنت.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق