اخر الاخبار

تختبر جوجل ميزة جديدة في تطبيق رسائل جوجل تسمى "الكتابة الذكية"

 

تختبر جوجل ميزة جديدة في تطبيق  رسائل جوجل تسمى "الكتابة الذكية"


تقوم شركة جوجل حاليًا بإجراء تجارب على ميزة جديدة في تطبيق الرسائل الخاص بها، وهي تسمى "الكتابة الذكية" أو "Magic Compose". تهدف هذه الميزة إلى تمكين المستخدمين من الرد برسائل ذات معنى مرتبطة بسياق المحادثة أو كتابة الأشعار باستخدام الذكاء الاصطناعي.


ووفقًا للقطات الشاشة المنشورة على موقع 9to5google التقني، يتم حاليًا اختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من تطبيق رسائل جوجل "Google Messages"، ويمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال إعدادات التطبيق.


ستعتمد هذه التقنية على نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لاقتراح ردود على الرسائل التي يتلقاها المستخدمون عبر التطبيق، وأيضًا لمساعدتهم في الرد بأساليب متنوعة واستكمال الكتابة عندما يواجهون صعوبة في إيجاد الكلمات المناسبة.


عند تفعيل هذه الميزة وبدء كتابة رد على الرسائل، سيتمكن المستخدمون من اختيار الأسلوب الذي يرغبون في إكمال الكتابة به، سواء كان الأسلوب عاديًا، أو رسميًا، أو متحمسًا، وحتى أسلوب غنائي يعتمد على صياغة الأشعار. وبعد كتابة بضع كلمات أولية واختيار الأسلوب المناسب، ستقوم الميزة الجديدة بتوليد رد كامل.


حتى إذا لم يكن للمستخدم أي فكرة أولية للرد، ستقدم ميزة "Magic Compose" ردودًا متنوعة تتناسب مع سياق المحادثة بشكل أعمق وأكثر ترابطًا مقارنة بميزة الرد الذكي “Smart Reply” الموجودة بالفعل حالياً في تطبيق الرسائل وقبلها في تطبيق البريد الإلكتروني “جي ميل”.


يجرى حاليًا تجريب الميزة في تطبيق رسائل جوجل وتتضمن بعض الأخطاء، خاصةً عند صياغة الأشعار (وقد تم اختبارها باللغة الإنجليزية). يتطلب استخدام الميزة اتصالًا بالإنترنت، حيث يتم معالجة وتوليد الردود عبر خوادم جوجل وليس على الجهاز نفسه. لا يوجد توضيح واضح حول خيارات الخصوصية المتعلقة بهذه الميزة، على الرغم من أن بعض المقترحات الأخرى في تطبيق الرسائل تتم محليًا على الجهاز ولا تتطلب اتصالًا بالإنترنت.


من المتوقع أن تكشف جوجل المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة خلال فعاليات مؤتمر المطورين القادم "Google I/O 2023" في شهر مايو/أيار. يتوقع أن يتم الإعلان عن العديد من المزايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وكيفية تضمينه في التطبيقات والخدمات التابعة لجوجل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق