اخر الاخبار

جوجل تعلن عن ميزات جديدة لتعزيز إمكانية الوصول على Android وChrome

 

جوجل تعلن عن ميزات جديدة لتعزيز إمكانية الوصول على Android وChrome


في 18 مايو، احتفلت جوجل بيوم الوعي العالمي للإمكانية التوافقية لعام 2023. وبهذه المناسبة، أعلنت جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة لتعزيز إمكانية الوصول وجعل المنتجات والخدمات أكثر إمكانية التوافق للأشخاص ذوي الإعاقة. تتوفر الميزات الجديدة لنظام Android وChrome وخدمات أخرى.


ومن بين جميع الميزات المتاحة، يأتي في مقدمتها توسعة ميزة "Live Caption" التابعة لجوجل إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Android. ستتوفر هذه الميزة في سلسلة أجهزة Galaxy من سامسونج من خلال التحديثات. كانت ميزة "Live Caption" متاحة سابقًا على أجهزة Android وChrome وGoogle Meet. في الصيف الحالي، قامت جوجل بتحسين ميزة "Live Caption" لأجهزة الكمبيوتر اللوحية التي تعمل بنظام Android من خلال إضافة "مربع الترجمة" الجديد كجزء من التحديث.





جوجل تعلن عن ميزات جديدة لتعزيز إمكانية الوصول على Android وChrome




بالإضافة إلى ذلك، سيتم توسيع القدرة على الرد على "Live Captions" من خلال الكتابة، حيث ستتم قراءة الردود بصوت عالٍ على الطرف الآخر، لتشمل الهواتف العاملة بنظام Android، بما في ذلك هواتف Samsung Galaxy. ستحصل أيضًا هواتف Google Pixel 4 و 5 وغيرها من الأجهزة على دعم "Live Captions" باللغة الفرنسية والإيطالية والألمانية.


علاوة على ذلك، تعمل خدمة "Lookout" على إطلاق ميزة جديدة للأسئلة والأجوبة باستخدام نموذج لغة الرؤية البصرية التابع لـ Google DeepMind. ستساعد هذه الميزة في وصف الصور التي لا تحتوي على أي نص بديل. بالإضافة إلى ذلك، سيكون بإمكان الأشخاص طرح عدة أسئلة حول الصورة سواء عن طريق الكتابة أو استخدام الأوامر الصوتية.


وفقًا للمدونة، ستضع خرائط جوجل رمز الأماكن المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة في مكان بارز أكثر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ Chrome الآن اكتشاف الأخطاء النحوية في عناوين URL واقتراح مواقع الويب بناءً على التصحيحات. تم ترقية خاصية "Talkback" في Chrome والآن يمكنها تحليل "Tab Grid" بدعم لمجموعات التبويب وإجراءات التبويب الجماعية وإعادة الترتيب.


وأخيرًا، قدمت جوجل تحسينات كبيرة في تجربة التحويل من النص إلى الكلام في الإصدار Wear OS 4 القادم، مما يجعلها أسرع وأكثر موثوقية. وسيتم تتبع ذلك بإطلاق وضعين جديدين للصوت والعرض على نظام التشغيل Wear OS 3.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق