اخر الاخبار

توقف تطبيق فيسبوك ماسنجر عن العمل على ساعات آبل اعتبارًا من نهاية مايو

 

توقف تطبيق فيسبوك ماسنجر عن العمل على ساعات آبل اعتبارًا من نهاية مايو


تخطط شركة ميتا، الشركة المالكة لفيسبوك، لإيقاف تطبيق فيسبوك ماسنجر على ساعات Apple Watch بنهاية هذا الشهر، مما ينهي قدرة المستخدمين على الرد على الرسائل عبر الخدمة من معصمهم.


تم تداول منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تحمل لقطة شاشة لإشعار تم إرساله لعدد قليل من المستخدمين في الأيام الأخيرة يخبرهم بأن تطبيق ماسنجر لن يكون متاحًا كتطبيق Apple Watch بعد 31 مايو، ولكن المستخدمين سيستمرون في تلقي إشعارات ماسنجر على ساعتهم.




توقف تطبيق فيسبوك ماسنجر عن العمل على ساعات آبل اعتبارًا من نهاية مايو




لم يتلقَ جميع مستخدمي التطبيق الإشعار، ولكن عندما طلبت Reviewgeek التوضيح من المتحدث باسم ميتا، أفاد بأنه يمكن للأشخاص ما زالوا يتلقون إشعارات ماسنجر على ساعات Apple Watch المقترنة، ولكنهم لن يكونوا بمقدورهم الرد على الرسائل من ساعتهم اعتبارًا من نهاية مايو. ومع ذلك، يمكنهم مواصلة استخدام ماسنجر على هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والويب.


لم تذكر ميتا سبب قرارها بإنهاء تطبيق ماسنجر على ساعات Apple Watch، الذي تم إطلاقه في عام 2015. كان التطبيق يتيح للمستخدمين إرسال مقاطع صوتية والإعجابات والملصقات وغيرها دون الحاجة إلى فتح تطبيق الهاتف الذكي المقابل.


اقترح بعض المستخدمين على فيسبوك أن السبب يمكن أن يكون لأن السماح للمستخدمين بالرد على الرسائل من معصمهم يقلل من وقت الشاشة المخصص لتطبيق Messenger على هواتفهم الذكية. ومع ذلك، ينضم التطبيق إلى قائمة طويلة من التطبيقات الأخرى من الطرف الثالث التي قامت بإيقاف تطويرها لنظام watchOS خلال السنوات القليلة الماضية، سواء بسبب التكرار المتوقع أو نقص الاستخدام من قبل المستخدمين. من بين التطبيقات البارزة الأخرى التي تم إيقافها على ساعات Apple Watch، تشمل تويتر وانستغرام وTarget وTrello وSlack وHulu وUber.


على مر الوقت، تحولت آبل تدريجياً من الترويج لساعة Apple Watch كوجهة للتطبيقات، مع التركيز على ميزات اللياقة البدنية والصحة كوظيفة رئيسية. تشير الشائعات الأخيرة إلى أن آبل تعتزم جعل الأدوات التفاعلية جزءًا كبيرًا من تصميم واجهة watchOS 10 الجديدة، والتي يتم تفسيرها كدليل على أن التطبيقات المخصصة لم تكن شائعة بما فيه الكفاية.


يعتقد مارك جورمان من بلومبرج أن هذه الخطوة تعترف بأن تجربة التطبيقات المشابهة لتلك الموجودة على الهواتف الذكية "لا تمتلك جاذبية كبيرة على الساعة"، حيث أن "تطبيقات Apple Watch لم تحقق شهرة كبيرة". ومع ذلك، نظرًا لكونها تحولًا جذريًا عن التجربة المعتادة لتطبيقات الساعة Apple Watch، قد تجعل آبل واجهة الأدوات الجديدة عائدة اختيارية.


تشكل هذه التغييرات جزءًا من ما يزعم جورمان أنه سيكون أحد أكبر تحديثات البرامج لساعة Apple Watch منذ إطلاقها، وأكثر تغييرات مهمة للساعة Apple Watch هذا العام، حيث من المتوقع أن تكون التحديثات الأجهزة الطفيفة هي الأخرى ستكشف عنها لاحقًا هذا العام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق