اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يحذر آبل بشأن الحد من سرعات كابلات USB-C غير المعتمدة لأجهزة iPhone

 

الاتحاد الأوروبي يحذر آبل بشأن الحد من سرعات كابلات USB-C غير المعتمدة لأجهزة iPhone


في العام الماضي ، أصدر الاتحاد الأوروبي تشريعات تتطلب أن يكون جهاز iPhone والعديد من الأجهزة الأخرى المزودة بشحن سلكي مزودًا بمنفذ USB-C ليتم بيعه في المنطقة. أمام شركة آبل حتى 28 ديسمبر 2024 للالتزام بالقانون ، ولكن من المتوقع أن يتم التبديل من Lightning إلى USB-C مع طرازات iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام.


ترددت شائعات في فبراير عن أن شركة آبل قد تخطط للحد من سرعات الشحن والوظائف الأخرى لكابلات USB-C غير المعتمدة بموجب برنامج 'صنع لجهاز iPhone' الخاص بها. مثل منفذ Lightning على أجهزة iPhone الحالية ، فإن شريحة صغيرة داخل منفذ USB-C في طرز iPhone 15 ستؤكد أصالة كبل USB-C المتصل.


ردًا على هذه الشائعات ، أرسل المفوض الأوروبي تيري بريتون خطابًا إلى شركة آبل يحذر الشركة من أن تقييد وظائف كبلات USB-C لن يُسمح به وسيمنع بيع أجهزة iPhone في الاتحاد الأوروبي عندما يدخل القانون حيز التنفيذ ، وفقًا لـ صحيفة دي تسايت الألمانية. حصلت وكالة الأنباء الألمانية DPA على الرسالة ، ويقول التقرير إن الاتحاد الأوروبي حذر شركة آبل أيضًا خلال اجتماع في منتصف شهر مارس.


نظرًا لأنه أمامها حتى نهاية عام 2024 للالتزام بالقانون ، لا يزال بإمكان آبل المضي قدمًا في تضمين شريحة مصادقة في منفذ USB-C على طرازات iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع إطلاق طرازات iPhone 16 في سبتمبر 2024 ، حتى تلك الأجهزة ستكون معروضة في السوق قبل دخول القانون حيز التنفيذ.


ويقول التقرير إن الاتحاد الأوروبي يعتزم نشر دليل لضمان 'تفسير موحد' للتشريع بحلول الربع الثالث من هذا العام.


تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل التي من المحتمل أن تحد من وظائف كبلات USB-C غير المعتمدة المتصلة بطرازات iPhone 15 ليست سوى شائعة في الوقت الحالي ، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة تمضي قدمًا بالفعل في الخطط المزعومة أم لا. لا تحتوي أجهزة iPad المزودة بمنافذ USB-C على شريحة مصادقة لهذا الغرض.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق