اخر الاخبار

استخدمت آبل سماعة Gear VR من سامسونج في تجارب سماعات AR المبكرة

 

استخدمت آبل سماعة Gear VR من سامسونج في تجارب سماعات AR المبكرة


من المتوقع أن تطلق شركة آبل سماعة الواقع المعزز الأولى لها في وقت لاحق من هذا العام بعد عرضها خلال حدث WWDC 2023 الشهر المقبل. ويُفترض أن شركة سامسونج أيضًا تعمل على تطوير سماعتها للواقع المعزز بعد إيقاف تشغيل سلسلة Gear VR قبل بضع سنوات. ومن المتوقع أن تتنافس آبل وسامسونج في سوق سماعات الواقع المعزز/الواقع المختلط لاحقًا هذا العام.


وفقًا لتقرير Bloomberg، استخدمت آبل مجموعة متنوعة من سماعات الواقع الافتراضي، بما في ذلك Gear VR من سامسونج وHTC Vive، في تجاربها الأولية. كان الخطة الأولية لشركة آبل هي إطلاق نظارات واقع معزز غير مزعجة يمكن ارتداؤها طوال اليوم. ولكن سلسلة من العقبات أدت إلى تغيير الخطة، وأصبح الجهاز الآن سماعة واقع معزز بالكامل تشبه نظارات التزلج وتحتاج إلى حزمة بطارية منفصلة.


حافظت الشخصيات البارزة في آبل على بعد معين من سماعة الواقع المعزز. لم يشارك تيم كوك بشكل عميق في تصميمها وشارك فقط في العروض التوضيحية للمنتج، مما تسبب في إحباط بين الموظفين. ويظهر جوني سروجي، نائب رئيس الشركة لتقنيات الأجهزة في آبل، شكوكًا حول الجهاز. ويعتقد أن تصميم شرائح سماعة الواقع المعزز قد يشتت انتباه الشركة عن شرائح iPhone التي تولد إيرادات أكثر. كما أبدي كريغ فيديريغي، رئيس الهندسة البرمجية في آبل، حذرًا من المنتج.


يمكن للجهاز أن يعمل كشاشة خارجية لأجهزة Mac، وسيتوفر تطبيقات وألعاب من جهات خارجية. في نهاية المطاف، تتوقع Apple أن يرتدي الناس سماعات الواقع المعزز طوال اليوم ويقومون بأشياء مثل البريد الإلكتروني والألعاب والتأمل وتصفح الويب وممارسة التمارين الرياضية وإجراء مكالمات فيديو. كانت لدى الشركة هدفًا أوليًا لبيع 3 ملايين وحدة خلال السنة الأولى بعد الإطلاق، ولكن تم تخفيض هذا الهدف إلى 900,000 وحدة.


قد تقوم آبل ببيع الجهاز بتكلفة تقريبية للتكلفة الإنتاجية بدلاً من بيعه بخسارة كما كان مخططًا في البداية. قد يكون سعر الجهاز 1500 دولار أثناء الإطلاق وسيتم بيعه بحلول نهاية هذا العام.


تعمل سامسونج أيضًا على سماعتها للواقع المعزز بالتعاون مع جوجل وكوالكوم. يمكن أن تصمم وتطور جوجل نظام التشغيل للسماعة، بينما يمكن أن تقدم كوالكوم شريحة المعالجة.


لا توجد الكثير من المعلومات المتاحة حاليًا حول هذا الجهاز، ولكن على عكس Gear VR الذي كان يتطلب هاتفًا ذكيًا ليعمل السماعة، قد تكون السماعة القادمة جهازًا مستقلاً بشاشته وشريحته وحساساته وبطاريته الخاصة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق