اخر الاخبار

آبل تُطلق تحديث iOS 16.5 مع إضافات مهمة وإصلاحات أخطاء

 

آبل تُطلق تحديث iOS 16.5 مع إضافات مهمة وإصلاحات أخطاء


أطلقت آبل أمس iOS 16.5، وهو التحديث الرئيسي الخامس لنظام التشغيل iOS 16. قد لا يكون iOS 16.5 ملفتًا مثل بعض التحديثات السابقة التي رأيناها، ولكن هناك بعض إصلاحات الأخطاء المهمة وإضافات الميزات. يسلط هذا الدليل الضوء على جميع الميزات الجديدة في تحديث iOS 16.5.


علامة رياضية في تطبيق Apple News

أضافت آبل علامة رياضية مخصصة في تطبيق Apple News، مما يتيح لعشاق الرياضة الوصول السريع إلى القصص والنتائج والترتيبات وغيرها من المعلومات. يمكن لمستخدمي Apple News تحديد فرقهم ودورياتهم المفضلة للحصول على أخبار مخصصة.





آبل تُطلق تحديث iOS 16.5 مع إضافات مهمة وإصلاحات أخطاء




بالنقر فوق بطاقات نتائج الرياضة وجدول المباريات في Apple News، يتم الانتقال مباشرة إلى صفحات الألعاب التي تحتوي على معلومات إضافية حول الألعاب المحددة.


إصلاحات الأخطاء

تحتوي تحديثات iOS 16.5 على عدد من إصلاحات الأخطاء، بما في ذلك إصلاحات لـ Spotlight و مدة استخدام الجهاز و البودكاست.


يُصلح مشكلة يمكن أن يتجمد فيها Spotlight ويصبح غير مستجيب.

يعالج مشكلة في البودكاست في CarPlay حيث قد لا يتم تحميل المحتوى.

يُصلح مشكلة في إعدادات Screen Time قد تعود إلى الإعدادات الافتراضية أو قد لا تتزامن عبر جميع الأجهزة.


إصلاحات الأمان

وفقًا لوثائق دعم الأمان لدى آبل لنظام iOS، يقوم التحديث iOS 16.5 و iPadOS 16.5 بإصلاح قائمة طويلة من الثغرات الأمنية، بما في ذلك ثلاث ثغرات أمنية كانت مستغلة بنشاط. تم التعامل مع مشكلتين من هذه المشاكل في التحديث السريع السابق iOS 16.4.1 و iPadOS 16.4.1 Rapid Security Response ولن تكون مشكلة إذا كنت تستخدم iOS 16.4.1، ولكن ثغرة أمان ثالثة لا تزال قائمة حتى تقوم بتثبيت البرنامج الجديد.


يمكن لثغرة أمان WebKit أن تسمح للمهاجم بالخروج من حاوية محتوى الويب، وقد قامت Apple بإصلاح هذه المشكلة من خلال تحسين فحوصات الحدود. تقول آبل إنها على علم بتقرير يفيد بأنه ربما تم استغلال هذه المشكلة بنشاط. كانت الثغرات الأمنية الأخرى المتعلقة بـ WebKit تتعلق بمعالجة محتوى الويب المتعمد لتمكين الكشف عن معلومات حساسة أو تنفيذ رموز تشغيل تعسفية.


قد تحتوي التحديثات على تحسينات أخرى وإصلاحات صغيرة، ولكن لا يتوفر لدي تفاصيل محددة حولها. يمكنك مراجعة مصادر موثوقة أو الاطلاع على موقع Apple لمزيد من المعلومات حول الميزات الجديدة في iOS 16.5.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق