اخر الاخبار

آبل تغير تصميم كاميرا iPhone 15 Pro Max لدمج تقنية الكاميرا بنظام المنظار للتكبير البصري


آبل تغير تصميم كاميرا iPhone 15 Pro Max لدمج تقنية الكاميرا بنظام المنظار للتكبير البصري


 تعتزم شركة آبل إعادة ترتيب تصميم نظام الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة على هاتف iPhone 15 Pro Max لتتيح استيعاب تقنية الكاميرا الجديدة بنظام المنظار الحصرية للهاتف الأكبر. وسيتم استخدام نظام العدسة بنظام المنظار للكاميرا التلسكوبية في الهاتف iPhone 15 Pro Max هذا العام لأول مرة، مما يتيح التكبير البصري بنسبة 5x أو 6x. على المقارنة بينما يعرض هاتف iPhone 14 Pro Max تكبيرًا بصريًا مقداره 3x ومن المتوقع الاحتفاظ به للهاتف الأصغر iPhone 15 Pro.


من المرجح أن تقوم آبل بتحديد تقنية المنظار للهاتف iPhone 15 Pro Max فقط بسبب المساحة الداخلية التي يحتاجها الجهاز لهذا النظام المتطور. ومع ذلك، حتى مع المساحة الإضافية المتاحة في النموذج Pro Max ، كانت الشركة مضطرة لإعادة ترتيب تشكيلة وحدة الكاميرا بحتةً من اجل التكيف مع هذا النظام.


عندما يُمسك هاتف iPhone 14 Pro Max الحالي في وضع أفقي مع زر الجانب في الأعلى (كما هو موضح في الصورة أعلاه)، تكون العدسة التلسكوبية هي الأقرب إلى الزاوية العلوية للجهاز، في حين يتم وضع العدسة الفائقة العرض بين الفلاش ومستشعر LiDAR.


على المقارنة، سيتم نقل العدسة الفائقة العرض في هاتف iPhone 15 Pro Max إلى الموضع الزاوي في التشكيلة، في حين تأخذ العدسة التلسكوبية مكانها بين الفلاش و LiDAR. سيمنح هذا لآبل المزيد من المساحة الداخلية لتناسب البصريات المعقدة في نظام المنظار.


عمومًا، يستخدم نظام العدسة بنظام المنظار عدسة أساسية لالتقاط الصورة، ويتم انعكاس الضوء بزاوية 90 درجة بواسطة مرآة أو بريزم مائل للإرسال إلى عدسة ثانية تقوم بإرسالها إلى مستشعر الصورة. يتم وضع مستشعر الصورة والعدسة الثانوية جانبيًا داخل الهاتف الذكي لتوسيع البؤرة مما يستهلك المساحة السطحية الثمينة.


ونظرًا للطريقة التي يتم فيها انعكاس الضوء بزاوية في هذا النظام، فمن المرجح أن تحتاج العدسة التلسكوبية الفعلية إلى أن تكون على شكل مربع، وهو تحول عن العدسة التلسكوبية الدائرية المستخدمة في هاتف iPhone 14 Pro Max. بغض النظر عن ذلك، سيظل نسق الكاميرا دائريًا، ولكن العدسة الفعلية داخل الهاتف ستكون مربعة.


بهذا المعنى، بالمقارنة مع هاتف iPhone 14 Pro Max، سيبدو النموذج الجيل القادم من الخارج كما لو أنه لا شيء تغير في تشكيلة العدسة، ولكن تحت الغطاء، سيكون تصميم الأجهزة مختلفًا بشكل كبير.


تم الكشف عن هذا الشيء المحوري من قبل الباحث Unknownz21، الذي أكد يوم أمس أن كلا من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max سيحصلان على تقنية الكاميرا بنظام المنظار للتكبير البصري في العام المقبل، وهي تغيير كان قد كشف عنه لأول مرة من قبل محلل أبل مينغ تشي كو. و من المتوقع أن تكون الشاشات على نماذج iPhone 16 Pro و Pro Max أكبر قليلاً من الأجيال السابقة، ومن المرجح أن تكون المساحة الداخلية الأكبر بسبب هذه الأحجام هو أحد الأسباب.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق