اخر الاخبار

أدوبي تدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في فوتوشوب مع Generative Fill

 


أدوبي تدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في فوتوشوب مع Generative Fill

 


مع الذكاء الاصطناعي يكون المصطلح الحديث هذا العام، بعد جوجل ومايكروسوفت، تقوم أدوبي الآن بجلب الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى منتجها الأساسي - فوتوشوب. يُطلق عليه اسم "Generative Fill"، ويتيح للمستخدمين إنشاء أو تعديل الصور باستخدام تعليمات النص، بشكل مشابه لـ DALL-E 2 التابعة لشركة OpenAI، لكنه مدمج مباشرة في فوتوشوب.


تعتمد تقنية "Generative Fill" في أدوبي على نموذجها الذكاء الاصطناعي التوليدي المطور داخل الشركة والمسمى "Adobe Firefly". يُقارن هذا النموذج بـ GPT لـ ChatGPT أو PaLM 2 لـ Google Bard. تقول أدوبي إن Firefly AI مدرب على صور Adobe Stock ويمكنه توليد محتوى أصليًا ويمتلك قيمة تجارية وفقًا لحقوق النشر والعلامات التجارية والملكية الفكرية.






أدوبي تدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في فوتوشوب مع Generative Fill





تدعي الشركة أنه بفضل إضافة Generative Fill، "فإن القوتين العظميين للصورة - فوتوشوب والذكاء الاصطناعي التوليدي - سيمكنان المستخدمين من إنشاء محتوى مباشرة في فوتوشوب باستخدام تعليمات نصية بسيطة ومن ثم تحريره باستخدام مجموعة الأدوات الواسعة المتاحة في فوتوشوب.


علاوة على ذلك، ستتمكن المستخدمين باستخدام Generative Fill من إنشاء كائنات وخلفيات وإزالة كائنات وتمديد الصورة. لقد أضافت الشركة أيضًا شريط المهام السياقي الجديد إلى فوتوشوب، والذي سيجعل إنشاء المحتوى أمرًا سهلاً للغاية.


وتقول أدوبي في منشور لها: "سيظهر شريط المهام السياقي مع زر Generative Fill على الشاشة في كل مرة تقوم فيها بتحديد شيء، حيث يمكنك الاختيار من بين متابعة سير العمل العادي للتحديد الخاص بك أو محاولة إنشاء شيء جديد مثل الاقتصاص الموسع في الصورة أعلاه الذي تم إنشاؤه بنقرة واحدة على زر Generative Fill بدون أي تعليمات نصية على الإطلاق".


فيما يتعلق بالتوافر، فإن هذه الميزة متاحة حاليًا في إصدار البيتا من فوتوشوب فقط، وستكون متاحة فقط للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ويمتلكون ترخيصًا فرديًا لـ Creative Cloud.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق