اخر الاخبار

مكتب التحقيقات الفدرالي يحذر من استخدام منافذ USB العامة بسبب مخاطر البرامج الضارة

 

مكتب التحقيقات الفدرالي يحذر من استخدام منافذ USB العامة بسبب مخاطر البرامج الضارة


حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) الأسبوع الماضي المستخدمين من الابتعاد عن منافذ USB العامة بسبب مخاطر البرامج الضارة. على تويتر ، قال مكتب Denver FBI (عبر CNBC) إن محطات الشحن العامة في الفنادق والمطارات ومراكز التسوق يمكن أن تكون ناقلًا لهجمات البرامج الضارة.


قال مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI): لقد تعلم الفاعلون السيئون استخدام منافذ USB العامة 'لإدخال برامج ضارة وبرامج مراقبة على الأجهزة'. عند التواجد في الأماكن العامة ، يجب على المستخدمين إحضار الشاحن الخاص بهم وسلك USB ، باستخدام مأخذ كهربائي لأغراض الشحن بدلاً من منفذ USB عام.


تتمتع أجهزة iPhone و Mac من آبل بميزة أمان USB تمنع استخدام منفذ Lightning لأغراض نقل البيانات عندما يكون قد مضى أكثر من ساعة على إلغاء قفل الجهاز ، ولكن هذا لا يمنع تثبيت البرامج الضارة إذا كنت تستخدم جهازك بنشاط و الاتصال بمنفذ عام.


إذا تم استخدام منفذ USB عام لنقل البرامج الضارة إلى جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي ، فيمكن للقراصنة الوصول إلى البيانات الحساسة على الجهاز ، وسحب أسماء المستخدمين وكلمات المرور ، واختطاف البريد الإلكتروني ، وسرقة الأموال من الحسابات عبر الإنترنت ، والمزيد.


الطريقة الوحيدة للبقاء آمنًا هي استخدام كابل USB الخاص بك للشحن في الأماكن العامة ، مما يمنع بشكل فعال هذه الطريقة المحتملة للهجوم.


مكتب التحقيقات الفيدرالي لديه تحذير مماثل على موقعه على الإنترنت ، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي على الأشخاص استخدام محطات الشحن المجانية. يحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي أيضًا من استخدام شبكة Wi-Fi العامة للمعاملات الحساسة ، وفتح المستندات المشبوهة ، واستخدام نفس كلمة المرور لجميع الحسابات ، والنقر على الروابط غير المرغوب فيها في الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق