اخر الاخبار

سامسونج تبدأ إنتاج لوحات OLED لسلسلة iPhone 15 قبل شهر واحد من الموعد المخطط له

 

سامسونج تبدأ إنتاج لوحات OLED لسلسلة iPhone 15 قبل شهر واحد من الموعد المخطط له


ستبدأ شركة سامسونج ، مورد آبل OLED ، في تصنيع لوحات OLED لسلسلة iPhone 15 قبل شهر من الموعد المخطط له بسبب مشاكل الإنتاج مع أحد موردي آبل الآخرين ، وفقًا لتقرير جديد صادر من كوريا.


وفقًا لـ The Elec ، ستبدأ سامسونج الآن في تصنيع لوحات OLED في مايو بدلاً من يونيو للتعويض عن عدم وجود أوامر أولية مخططة من BOE ، والتي تواجه مشاكل مع تسرب الضوء حول جزء من شاشة OLED حيث توجد فتحات للحبوب وثقب. تأمين المساحة اللازمة لكاميرا TrueDepth و Face ID.


أعطت آبل أمرًا لشريكها الصيني BOE لتصنيع بعض لوحات OLED للنموذج القياسي لـ iPhone 15 ، ولكن يبدو أن المشكلات قد ترسخت لدرجة أن آبل تخلت عن الطلب ، وفقدت BOE الآن فرصتها لتصبح واحدة من أوائل الموردين.


كان من المقرر دائمًا أن تقدم سامسونج أيضًا لوحة OLED للنموذج القياسي لـ iPhone 15‌ ، ولكنها الآن ستبدأ الإنتاج مبكرًا في ضوء مشاكل صانع لوحة العرض الصيني.


تم تعيين الطرازين القياسي و بلس لاستخدام ترانزستور الأغشية الرقيقة متعدد الكريستالات منخفض الحرارة (LTPS) ، مما يشير إلى أن الأجهزة ستظل تفتقر إلى دعم ProMotion وخيار العرض الذي يعمل دائمًا مثل طرازات Apple Pro.


وفي الوقت نفسه ، ستبدأ LG Display في إنتاج لوحات LTPO TFT OLED التي تستهدف الطرز الأعلى من ‌iPhone 15‌ في يونيو. تتميز لوحات LPTO بدعم ProMotion بمعدل 120 هرتز وقدرة معدل التحديث 1 هرتز التي تتيح لشاشة القفل الخاملة البقاء مرئية دون التأثير بشكل كبير على البطارية.


لا تعني البداية المبكرة لشركة سامسونج بالضرورة نهاية بنك إنجلترا كمورد لشركة Apple ، وفقًا للتقرير. يقال إن صانع لوحة العرض الصيني يُظهر تقدمًا في حل مشكلة تسرب الضوء ، ويمكن أن يبدأ في توفير لوحات OLED لهاتف ‌iPhone 15‌ خلال العام.


من المتوقع أن تصل سلسلة iPhone 15‌ في سبتمبر كالعادة. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق