اخر الاخبار

تعلن نفيديا عن AutoDMP ، أداة تسريع الذكاء الاصطناعي الجديدة لتصميم الشرائح


تعلن نفيديا عن AutoDMP ، أداة تسريع الذكاء الاصطناعي الجديدة لتصميم الشرائح


 أدخلت نفيديا AutoDMP (وضع الماكرو الآلي القائم على DREAMPlace) ، وهي أداة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لتحسين تصميم الشرائح. يستخدم AutoDMP AI لأتمتة وضع وحدات الماكرو ، والكتل الكبيرة من الدوائر المتكاملة (ICs) المستخدمة بشكل شائع في الذاكرة والأجهزة التناظرية.


يعد وضع الماكرو مرحلة مهمة في تصميم الشريحة لأنه يؤثر بشكل كبير على أدائها واستهلاك الطاقة والمنطقة. يمكن لبرنامج AutoDMP مساعدة مصممي الشرائح في تحسين وضع الماكرو من خلال التحقق تلقائيًا من نطاق أكبر من المواقع البديلة وتحسين المواضع لعوامل مختلفة مثل الأداء واستهلاك الطاقة والمنطقة.


تم بناء AutoDMP على DREAMPlace placer ، وهي أداة تسريع الذكاء الاصطناعي لوضع الخلايا التقليدي. يستخدم DREAMPlace الذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية ترتيب الخلايا القياسية ، والتي تعد اللبنات الأساسية للدوائر المتكاملة. لقد ثبت أن DREAMPlace أسرع كثيرًا من الغريونات التقليدية في وضع الخلايا العادية ، في حين يُتوقع أن يكون AutoDMP أسرع بكثير في وضع وحدات الماكرو مقارنةً بغسالات الماكرو النموذجية.


لا يزال برنامج AutoDMP قيد التطوير. ومع ذلك ، أثبتت NVIDIA أنه يمكنها زيادة موضع الماكرو بنسبة تصل إلى 30٪. من المتوقع أن يكون AutoDMP متاحًا لمصممي الشرائح قريبًا.


يوفر AutoDMP العديد من الفوائد لمصممي الشرائح ، بما في ذلك:

* أداء محسّن: يمكن أن يساعد AutoDMP في تحسين أداء الرقاقة عن طريق تحسين وضع الماكرو.

* انخفاض استهلاك الطاقة: من خلال تحسين وضع الماكرو ، يمكن أن يساعد AutoDMP في تقليل استهلاك طاقة الشريحة.

* منطقة الرقاقة المتناقصة: من خلال تحسين وضع الماكرو ، يمكن أن يساعد AutoDMP في تقليل منطقة الشريحة.

* تحسين إنتاجية التصميم: من خلال أتمتة عملية تثبيت وحدات الماكرو ، يمكن لبرنامج AutoDMP مساعدة مصممي الشرائح في زيادة إنتاجية تصميمهم.


AutoDMP هي أداة تصميم شرائح جديدة ومثيرة من المتوقع أن يكون لها تأثير كبير على الصناعة. من المتوقع أن يكون AutoDMP متاحًا لمصممي الرقائق قريبًا وسيساعد في تحسين أداء الرقاقة واستهلاك الطاقة والمساحة وإنتاجية التصميم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق