اخر الاخبار

تعلن مايكروسوفت أزور عن الأجهزة الافتراضية الثورية لأعباء عمل AI المتسارعة

 

تعلن مايكروسوفت أزور عن الأجهزة الافتراضية الثورية لأعباء عمل AI المتسارعة


أعلنت مايكروسوفت أزور مؤخرًا عن إطلاق جهاز ظاهري جديد تمامًا (VM) مدعوم بأحدث وحدة معالجة الرسومات من نفيديا ، وهي H100. تم تصميم جهاز VM الجديد ، ND H100 v5 ، لتسريع أعباء عمل الذكاء الاصطناعي التوليدية ، مثل نموذج لغة AI ChatGPT.


وفقًا لسكوت جوثري ، نائب رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي والسحابة ، أنفقت الشركة مئات الملايين في بناء كمبيوتر عملاق لدعم أعباء العمل التدريبية على نطاق واسع. عملت مايكروسوفت بشكل وثيق مع OpenAI لمعرفة ما يحتاجون إليه في بناء بيئة التدريب الخاصة بهم. أدى هذا التعاون إلى تطوير مجموعات ذات أغراض خاصة يمكن أن تدعم أعباء العمل هذه.


يعد ND H100 V5 VM أحدث ابتكار ناتج عن هذا التعاون. إنه يقدم أحجامًا عند الطلب من ثمانية إلى آلاف من وحدات معالجة الرسومات NVIDIA H100 مترابطة عن طريق شبكات نفيديا كوانتوم 2 إنفينيباند. يمكن للعملاء توقع تحسينات كبيرة في أداء نموذج الذكاء الاصطناعي على الجيل السابق ND A100 V4 VM.


يتميز ND H100 v5 VM بثمانية وحدات معالجة رسومات NVIDIA H100 Tensor Core مترابطة عبر الجيل التالي من NVSwitch و NVLink 4.0. كما أنها توفر 400Gb / s NVIDIA Quantum-2 CX7 InfiniBand لكل وحدة معالجة رسومات وشبكة 3.2 تيرا بايت / ثانية لكل جهاز افتراضي لشبكة شجرة دهنية غير معطلة.


يحتوي جهاز VM هذا على NVSwitch و NVLink 4.0 اللذان يوفران عرض نطاق ترددي 3.6 تيرا بايت / ثانية عبر ثمانية وحدات معالجة رسومات محلية في كل جهاز افتراضي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على معالج Intel Xeon Scalable من الجيل الرابع ووصلة PCIE Gen5 host-GPU التي توفر عرض نطاق ترددي 64 جيجابايت / ثانية لكل وحدة معالجة رسومات. كما أن لديها 16 قناة بتردد 4800 ميجاهرتز DDR5 DIMM.


من المتوقع أن يقدم جهاز VM الجديد ابتكارات ذكاء اصطناعي متطورة للشركات في جميع أنحاء العالم. قال إيان باك ، نائب رئيس الحوسبة فائقة الأداء وعالية الأداء في نفيديا ، إن ND H100 v5 VM سيدعم حقبة جديدة من تطبيقات وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية.


يتوفر ND H100 V5 VM في المعاينة ابتداءً من اليوم وسيصبح عرضًا قياسيًا في محفظة Azure. سيمكن أي شخص من فتح إمكانات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في السحابة. مع هذا VM الجديد ، تُظهر مايكروسوفت مرة أخرى التزامها بالتقدم في مجال الذكاء الاصطناعي وجعله في متناول الجميع.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق