اخر الاخبار

تعمل أداة التبديل eSIM الجديدة من جوجل على تسهيل تغيير الهواتف

 

تعمل أداة التبديل eSIM الجديدة من جوجل على تسهيل تغيير الهواتف


اعتمد عالم الجوّال ببطء دعم eSIM على مدار سنوات عديدة ، مما يتيح لك التخلص من بطاقة SIM الفعلية التي استخدمتها من هاتف إلى آخر وإحضار رقمك معك رقميًا بدلاً من ذلك. فكرة eSIM منطقية للغاية ، خاصةً لأولئك الذين يسافرون ، أو يرغبون في اختبار شركة اتصالات جديدة ، أو الذين يرغبون في الاحتفاظ بخط ثانٍ نشطًا على أجهزتهم. وهي تعني أيضًا عدم الاضطرار إلى تتبع قطعة صغيرة جدًا من البلاستيك يمكن فقدها أو سرقتها أو كسرها ، وما إلى ذلك. بالنسبة إلى صانع الهاتف ، فإن التخلص من فتحة بطاقة SIM المادية القديمة يترك مساحة أكبر لهم لتحسين تصميم الهاتف الداخلي. بشكل عام ، تعد eSIMs مكسبًا كبيرًا لهذه الصناعة. 


أعلنت جوجل خلال حدث MWC 2023 الجاري أنها ستوفر أداة نقل eSIM إلى Android في وقت لاحق من هذا العام. يُذكر أنه سيأتي بإصدار أحدث من أندرويد (Android 14) ، والذي سيصدر في الربع الرابع من عام 2023. تعتمد الميزة على معيار تم تطويره بواسطة GSMA ، وهي تتيح للمستخدمين نقل eSIM بسهولة وأمان من جهاز إلى آخر.


أعلنت جوجل أن شركة Deutsche Telekom ستكون أول شركة اتصالات تتبنى آلية نقل eSIM من أندرويد ، مما يعني أن المستخدم لن يضطر إلى التسجيل للحصول على eSIM جديد في كل مرة يغير فيها جهازًا وينتظر بضع ساعات قبل تفعيله. تقدم آبل بالفعل نقل eSIM بين أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch.


بمجرد طرح هذه الميزة بالكامل في جميع أنحاء العالم وتبدأ جميع شركات الاتصالات في دعمها ، قد نرى جميع الهواتف الذكية تتخلى عن فتحة بطاقة SIM الفعلية ، على غرار البطاريات القابلة للإزالة ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. تبيع آبل بالفعل سلسلة iPhone 14 في الولايات المتحدة بدون أي فتحة فعلية لبطاقة SIM.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق