اخر الاخبار

تفوز آبل ببراءة اختراع تتعلق بكاميرا Face ID الموضوعة أسفل شاشة iPhone مما يجعلها غير مرئية للمستخدم

 

تفوز آبل ببراءة اختراع تتعلق بكاميرا Face ID الموضوعة أسفل شاشة iPhone مما يجعلها غير مرئية للمستخدم


تشير المزيد من العلامات إلى رغبة شركة آبل في استعارة وتطوير تقنية طورتها سامسونج لتلائم أغراضها ، وهي الكاميرات السفلية. يبدو أن شركة آبل قد فازت براءة اختراع جديدة لتقنية الكاميرا تحت الشاشة التي قد تسمح لها أخيرًا بالتخلص من الشق الموجود في الشاشة وتناسب أجهزة Face ID الخاصة بها تحت الشاشة لـ طرازات iPhone المستقبلية.


تصف براءة الاختراع نظام كاميرا تحت الشاشة مشابهًا ، على الأقل من حيث المبدأ ، للنظام الذي تستخدمه كاميرا UPC من سامسونج المخفية خلف الشاشة القابلة للطي لجهاز Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Fold 4. ومع ذلك ، فإن نظام الكاميرا تحت الشاشة من آبل أيضًا يبدو أنه يحتوي على مصدر ضوء ، والذي يُفترض أنه يشير إلى ضوء الأشعة تحت الحمراء الذي تستخدمه تقنية Face ID.




تفوز آبل ببراءة اختراع تتعلق بكاميرا Face ID الموضوعة أسفل شاشة iPhone مما يجعلها غير مرئية للمستخدم




لم تحقق سامسونج نجاحًا كبيرًا مع كاميرا UPC الخاصة بها حتى الآن. إنها إضافة مثيرة للاهتمام إلى سلسلة Galaxy Z Fold. ومع ذلك ، فإن جودة الصورة المنخفضة الناتجة عن إخفاء الكاميرا أسفل الشاشة لم تلف الأنظار على المدى الطويل. إنها وسيلة للتحايل إلى حد ما ، وليس من الواضح أين قد ترغب سامسونج في دفع تقنية UPC التالية.


وفقًا للتقارير ، قد تقوم شركة آبل بتطبيق الكاميرا التي تعمل تحت الشاشة وتقنية Face ID في أجهزة iPhone ، بدءًا من الموديلات منخفضة التكلفة في عام 2025 والمتغيرات المتميزة في عام 2026. يبدو أن آبل سترغب في اختبار تقنية الكاميرا الناشئة تحت الشاشة. على طرازات iPhone ذات الحد الأدنى قبل تنفيذها عبر تشكيلة iPhone بالكامل بعد عام. في المقابل ، اختارت سامسونج اختبار تقنية UPC باستخدام أغلى هاتف ذكي لديها.


على الرغم من أن مستقبل UPC في أيدي سامسونج لا يزال غير مؤكد ، فمن الواضح تمامًا أن عملاق التكنولوجيا الكوري لا يريد أن يتبع آبل في التخلي عن الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع واستخدام ميزات المصادقة التي تشبه Face ID. الأمر عكس ذلك تماما. تهدف سامسونج إلى تحسين أمان مستشعرات بصمات الأصابع بمقدار 2 مليار مرة مع إصدار OLED 2.0 في عام 2025. سيتيح OLED 2.0 لشركة سامسونج إنشاء ماسحات ضوئية لبصمات الأصابع بحجم الشاشة مع نقاط اتصال متعددة.


إذا كنت ترغب في تجربة تقنية UPC من سامسونج اليوم ، فإن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي شراء Galaxy Z Fold 4. اعتبارًا من الآن ، تبلغ تكلفة الجهاز 1799 دولارًا بدون قيود ، ولكن يمكن للعملاء الحصول على صفقة أفضل من خلال التداول في هاتف أقدم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق