اخر الاخبار

من المرجح أن تكون طرازات OLED iPad Pro القادمة أغلى سعراً بسبب عملية إنتاج اللوحة المكلفة

 

من المرجح أن تكون طرازات OLED iPad Pro القادمة  أغلى سعراً بسبب عملية إنتاج اللوحة المكلفة


من المرجح أن تكون طرازات OLED iPad Pro القادمة من آبل أغلى بكثير من أجهزة OLED الحالية ذات الحجم المماثل بسبب عمليات الإنتاج الجديدة المكلفة التي ينطوي عليها الأمر ، وفقًا لتقرير جديد صدر من كوريا.


من المتوقع على نطاق واسع أن تطلق آبل العام المقبل طرازي ‌iPad Pro‌ بمقاس 11.1 بوصة و 13 بوصة مع شاشات OLED بدلاً من شاشات LCD ، وستشكل مشترياتها من اللوحات أكبر نسبة من تكاليف المواد ، وفقًا لموقع The Elec باللغة الكورية.


يُعتقد حاليًا أن شركة آبل تجري مناقشات مع سامسونج و إل جي حول سعر توريد اللوحات ، والتي ستتطلب مواصفاتها استخدام عمليات الإنتاج التي لم يتم دمجها من قبل في لوحات OLED بالحجم المطلوب.


تتمثل إحدى عمليات الإنتاج الجديدة في استخدام هيكل ترادفي ثنائي التكديس ، والذي يحتوي على طبقتين انبعاث ، وبالتالي مضاعفة السطوع وزيادة عمر شاشة OLED أربع مرات. تستخدم جميع أجهزة iPhone من آبل بنية مكدسة واحدة ، والأساس المنطقي لشركة آبل لطلب لوحات من مكدسين لأجهزة iPad هو أن الأجهزة اللوحية تميل إلى الاستخدام لفترات أطول.


عملية أخرى هي استخدام ترانزستورات رقيقة من أكسيد متعدد البلورات (LTPO) ذات درجة حرارة منخفضة (TFT) ، للحصول على لوحة معززة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة تكون مسؤولة عن تشغيل وإيقاف وحدات البكسل الفردية ، وأخيرًا ، هيكل OLED هجين يجمع بين زجاج OLED صلب ركائز مع تغليف مرن من الأغشية الرقيقة OLED ، مما ينتج عنه لوحة أرق بشكل عام.


وفقًا لـ The Elec ، يبلغ سعر توريد لوحات OLED للأجهزة الحالية مقاس 10 بوصات حوالي 100 دولار إلى 150 دولارًا ، في حين أن نفقات العمليات المتضمنة في جعل لوحات آبل المطلوبة 11.1 بوصة و 13 بوصة أقرب إلى 270 دولارًا و 350 دولارًا على التوالي .


كما يشير التقرير ، من المحتمل أن تقوم شركة آبل بتمرير بعض هذه التكاليف المادية على الأقل إلى المستهلك ، الأمر الذي سينعكس في ارتفاع أسعار التجزئة بشكل ملحوظ. في الوقت الحالي ، تبدأ شاشة ‌iPad Pro‌ مقاس 11 بوصة المزودة بشاشة LED Liquid Retina بسعر 799 دولارًا أمريكيًا ، بينما يبدأ سعر iPad Pro‌ مقاس 12.9 بوصة المزود بشاشة Liquid Retina XDR صغيرة الحجم LED من 1099 دولارًا.


يضيف تقرير اليوم أن إل جي تعمل على تطوير كل من لوحتي iPad OLED مقاس 11.1 بوصة و 13 بوصة ، بينما تعمل سامسونج على تطوير طراز 11.1 بوصة فقط ، على الرغم من أن سامسونج قد تنتهي بتطوير كلا النوعين اعتمادًا على متطلبات الإنتاج.


في التطورات ذات الصلة ، ورد أن سامسونج قررت الاستثمار في خطوط إنتاج OLED من الجيل الثامن ، والتي من المفترض أن تؤدي "نظريًا" إلى لوحات منخفضة التكلفة مقارنة بتلك المصنوعة في خط الجيل السادس. سيتم تصنيع لوحات OLED ‌iPad Pro‌ التي ستصدر العام المقبل باستخدام خط الجيل السادس ، ولكن من المرجح أن يتم تصنيع لوحات OLED MacBooks المستقبلية من آبل بواسطة خط الجيل الثامن.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق