اخر الاخبار

تقرير: ستظل عدسة كاميرا بيريسكوب محدودة بطراز iPhone 16 Pro Max في عام 2024

 

تقرير: ستظل عدسة كاميرا بيريسكوب محدودة بطراز iPhone 16 Pro Max في عام 2024


سيظل جهاز iPhone 16 Pro Max في عام 2024 (أو Ultra إذا قامت آبل بتغيير نظام تسمية iPhone‌) هو طراز iPhone‌ الوحيد الذي سيحصل على كاميرا منظار تمت ترقيتها ومتقدمة مع إمكانيات تكبير جديدة العام المقبل ، وفقًا لمحلل آبل مينغ تشي كو.


كما أشيع في السابق عدة مرات ، ستحصر آبل هذا العام تقنية عدسة بيريسكوب على iPhone 15 Pro Max الأكبر ، ربما بسبب المساحة التي تتطلبها الأجهزة. إن الاحتفاظ بعدسة المنظار حصريًا لـ iPhone‌ 16 Pro Max أيضًا سيشهد قيام آبل بكسر التقليد الذي غالبًا ما يرى ميزات جديدة مقدمة كخصائص حصرية لـ ‌iPhone‌ ثم توسعت لاحقًا لتشمل طرازات iPhone‌ إضافية عند إطلاق أجهزة الجيل التالي.





 


تتناقض معلومات كو مع تقرير صدر مؤخرًا عن The Elec ، والذي قال إن عدسة المنظار 'Folded Zoom' ستكون متاحة في كل من iPhone‌ 16 Pro و ‌iPhone‌ 16 Pro Max العام المقبل.


باستخدام عدسة المنظار ، ينعكس الضوء بواسطة مرآة بزاوية باتجاه مستشعر الصورة في الكاميرا. يسمح التحول الاتجاهي بنظام العدسة المقربة 'المطوية' لتحسين إمكانات التكبير البصري دون التشويش الذي يأتي مع التقريب الرقمي.


يتم استخدام تقنية عدسة بيريسكوب بالفعل من قبل منافسي آبل مثل سامسونج ، ويمكن أن يتميز iPhone 15‌ Pro Max بزوم بصري يصل إلى 6x ، وهو تحسن عن التقريب البصري 3x الحالي في طرز iPhone 14 Pro.


على مدى السنوات القليلة الماضية ، قدمت أجهزة iPhone Pro و Pro Max iPhone ميزات مماثلة ، وكان عمر البطارية هو السمة المميزة الرئيسية بين الأجهزة بخلاف حجم الشاشة. من المحتمل أن يؤدي قصر تقنية تكبير المنظار على Pro Max إلى إحباط أولئك الذين يرغبون في الحصول على أحدث التقنيات ولكنهم لا يهتمون بالحجم الأكبر الذي يبلغ 6.7 بوصة.


نظرًا لأن آبل تضيف المزيد من الميزات إلى هاتف iPhone 15 'Pro Max' الأكبر حجمًا مقاس 6.7 بوصة ، فهناك شائعات بأنه يمكن بدلاً من ذلك تسميتها ‌iPhone 15‌ Ultra ، على غرار Apple Watch Ultra.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق