اخر الاخبار

يجلب تحديث Google Chrome أخيرًا ميزات الذاكرة وتوفير الطاقة للجماهير

 

يجلب تحديث Google Chrome أخيرًا ميزات الذاكرة وتوفير الطاقة للجماهير


يتم الآن طرح أوضاع موفر الطاقة و حافظ الذاكرة التي أعلنت عنها جوجل لمتصفح Chrome على أنظمة التشغيل Mac و Windows و Linux وكذلك أجهزة Chromebook في ديسمبر على نطاق واسع.


يشتهر Chrome بكونه متصفحًا جشعًا بشكل لا يصدق ، حيث يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ويتسبب في استنزاف كبير للطاقة في هذه العملية. بينما حاولت جوجل خفض Chrome بمقدار درجة أو اثنتين ، لا يزال المتصفح يستهلك الكثير من الموارد. لذا فإن أي نوع من التحسين هو أكثر من موضع ترحيب.


يتم تمكين كل من موفر الطاقة و حافظ الذاكرة افتراضيًا ، على الرغم من أنه من الممكن على ما يبدو إيقاف تشغيلهما في قسم الأداء الجديد بقائمة إعدادات Chrome. يبدو أن هذا جديد ، وربما لن يكون موجودًا إذا لم يكن لديك التحديث الصحيح.



يجلب تحديث Google Chrome أخيرًا ميزات الذاكرة وتوفير الطاقة للجماهير




الفكرة وراء حافظ الذاكرة هي "تحرير الذاكرة من علامات التبويب غير النشطة" ، والاحتفاظ بهذه الموارد في حالة احتياطي لشيء أكثر أهمية. بعبارات بسيطة ، تضمن هذه الميزة أن علامة التبويب الخاصة بك لا تزال مرئية ، لكن علامة التبويب نفسها في وضع السبات. هذا يعني أنك ستحتاج إلى إعادة تحميل الصفحة بأكملها عندما تعود إليها.


أولئك منا الذين يحبون فتح العشرات من علامات التبويب ، بينما يستخدمون البعض فقط في أي وقت ، يجب أن يشهدوا زيادة ملحوظة في الأداء باستخدام هذه الميزة.


سيعرض Chrome أيضًا رمز عداد السرعة في زاوية شريط العنوان الذي يعرض وقت استعادة علامات التبويب من تلك الحالة غير النشطة ، ويمكنه إظهار مقدار الذاكرة التي تم حفظها من خلال القيام بذلك. بطبيعة الحال ، سيكون من الممكن إضافة مواقع معينة إلى القائمة البيضاء ، والتأكد من أن علامات التبويب مفتوحة وجاهزة للعمل دون إعادة التحميل.




يجلب تحديث Google Chrome أخيرًا ميزات الذاكرة وتوفير الطاقة للجماهير







بالنسبة إلى موفر الطاقة في Chrome ، فإن هذا "سيوفر طاقة البطارية عن طريق الحد من نشاط الخلفية والتأثيرات المرئية." يتضمن ذلك رسومًا متحركة محدودة وتمريرًا سلسًا ، مما يقلل من معدل إطارات الفيديو ، وقد يتسبب في حدوث "تغييرات في أداء الألعاب والفيديو" أثناء النشاط.


قائمة موفر الطاقة عبارة عن ايقونة ورقة كهربائية على يمين شريط العنوان ، والتي تمنحك خيار تشغيل الوضع وإيقافه. ستتيح لك الإعدادات الأخرى التغيير عند تشغيل الميزة ، مثل عندما تصل البطارية إلى 20٪ أو أقل ، أو إذا لم يتم توصيل جهازك بمصدر الطاقة.


كلتا الميزتين يتم طرحهما مع الإصدار Chrome 110 على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Chromebooks. ولكن لا يبدو أنه متاح عالميًا في الوقت الحالي ، وغير متاح في إصداري المحدث حديثًا من Chrome 110 على نظام التشغيل Windows 10. إذا كنت في نفس المركب ، فسيتعين عليك الانضمام إلي في الانتظار بصبر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق