اخر الاخبار

لا تحتوي سلسلة Galaxy S23 على اتصال عبر الأقمار الصناعية ؛ إليكم السبب

 

لا تحتوي سلسلة Galaxy S23 على اتصال عبر الأقمار الصناعية ؛ إليكم السبب


ترددت شائعات بأن سامسونج ستجلب اتصالاً عبر الأقمار الصناعية لاتصالات الطوارئ إلى سلسلة Galaxy S23. ومع ذلك ، عندما أعلنت الشركة عن سلسلة Galaxy S23 الليلة الماضية ، لم يكن هناك أي ذكر للاتصال عبر الأقمار الصناعية ، على الرغم من أن الهواتف تتميز بشريحة Snapdragon 8 Gen 2 التي تدعمها.


في مقابلة مع CNET ، ناقش الرئيس التنفيذي لشركة Samsung MX تيم روه اتصال الأقمار الصناعية على الهواتف الذكية لاتصالات الطوارئ. يقر تيم روه ، رئيس ورئيس قسم تجربة الهاتف المحمول في سامسونج ، بوجود اهتمام ووعد بجلب الاتصال عبر الأقمار الصناعية للهواتف الذكية. لكنه يعتقد أيضًا أن الوقت مبكر جدًا لأن وظائف الأقمار الصناعية في هواتف اليوم لا تزال محدودة إلى حد ما. 


وقال تيم روه: 'عندما يكون هناك التوقيت المناسب ، والبنية التحتية ، والتكنولوجيا [تكون] جاهزة ، فبالطبع لـ Samsung Galaxy ، لقسم الهاتف المحمول لدينا ، سننظر أيضًا بنشاط في تبني هذه الميزة أيضًا'.


يمكن لمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 التواصل مع أنظمة الأقمار الصناعية لرسائل الطوارئ. دخلت الشركة في شراكة مع Iridium للوصول إلى طيف النطاق L المقاوم للطقس من خلال كوكبة من الأقمار الصناعية. ومع ذلك ، سيتم تشغيل الميزة في النصف الثاني من عام 2023. ولم يتم توضيح ما إذا كانت أجهزة Snapdragon 8 Gen 2 الحالية يمكنها الوصول إلى الميزة القادمة أم لا.


قالت شركة كوالكوم أنه لا يمكن لجميع أجهزة Snapdragon 8 Gen 2 استخدام هذه الميزة. تتطلب الهواتف الذكية تصميمًا خاصًا للأجهزة للوصول إلى اتصال القمر الصناعي ، وقد تحتوي سلسلة Galaxy S23 أو لا تحتوي على الأجهزة المطلوبة. تم التأكيد على أنه لا يمكن تمكين الميزة من خلال البرنامج فقط. علاوة على ذلك ، لم تضف جوجل دعمًا محليًا لهذه الميزة إلى أندرويد ، وسيتم تقديمها مع إصدار Android 14. لذا ، فمن المحتمل أن Galaxy S23 لم يحصل على الميزة لأنها ليست جاهزة بعد.


مهما كانت الحالة ، لن تتمكن الهواتف الذكية من سلسلة Galaxy S23 من التنافس مع تشكيلة iPhone 14 في هذا الصدد ، وستكون هذه نقطة مفقودة مؤلمة من مواصفات الهاتف ، خاصة لأولئك الذين يحتاجون إلى اتصالات خارج الشبكة من وقت إلى آخر. الوقت. قال تيم روه من سامسونج إن الشركة أمضت وقتًا في جوانب أخرى تجلب راحة البال للمستهلكين ، بما في ذلك تحسين الأمان ، وأجهزة استشعار أفضل ، وتغطية أوسع للجيل الخامس.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق