اخر الاخبار

تعلم روبوت الدردشة ChatGPT كيفية كتابة الفيروسات لأنظمة تشغيل معينة

 

تعلم روبوت الدردشة ChatGPT كيفية كتابة الفيروسات لأنظمة تشغيل معينة


يمكن لـ ChatGPT من OpenAI ، إنشاء برامج فيروسات تستهدف الخصائص الفردية لأنظمة التشغيل المختلفة ونقاط الضعف المحددة ، كما يحذر رومان دريمليوغا ، نائب مدير التطوير في معهد الرياضيات وتكنولوجيا الكمبيوتر في جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية. وهو يعتقد أنه بمساعدة الشبكات العصبية ، يمكن لأي شخص يفتقر إلى مهارات البرمجة إنشاء فيروسات ، مما يفتح فرصًا لأفعال غير قانونية.


تم إطلاق chatbot في نهاية عام 2022 وتعرض لانتقادات واسعة النطاق لاستخدامه من قبل الطلاب في جميع أنحاء العالم للغش في الامتحانات وكتابة الأوراق الأكاديمية. ومع ذلك ، فقد أثار هذا التطور الجديد مخاوف أكثر جدية.


 لطالما كان المجرمون سريعون في التكيف مع الابتكارات التكنولوجية ، والآن ، بمساعدة روبوت الدردشة ChatGPT ، يمكنهم إنشاء فيروسات مخصصة تستغل نقاط الضعف في أنظمة تشغيل معينة.


يحذر دريمليوغا من أن المتسللين يمكنهم التركيز على خصائص شخص معين وإنشاء طريقة فردية لسحب الأموال ، والتي سيتم تنفيذها تلقائيًا بمساعدة الذكاء الاصطناعي. للحماية من ذلك ، يعتقد أن زيادة الوعي ومحو الأمية الرقمية العامة أمر ضروري.


سهّل تطوير التكنولوجيا القائمة على الذكاء الاصطناعي على مجرمي الإنترنت تنفيذ أنشطتهم الخبيثة. الأمر متروك للأفراد لحماية أنفسهم وأصولهم الرقمية. 


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق