اخر الاخبار

تخطط كوريا الجنوبية لإطلاق أول شبكة 6G في عام 2028

 

تخطط كوريا الجنوبية لإطلاق أول شبكة 6G في عام 2028


أعلنت كوريا الجنوبية يوم الاثنين أنها تخطط لإطلاق شبكتها الخاصة من الجيل السادس (6G) في عام 2028. وكجزء من خطة K-Network 2030 ، ستؤمن كوريا الجنوبية تقنيات 6G "ذات المستوى العالمي" وابتكار "البرامج القائمة على" شبكة الهاتف المحمول من الجيل التالي "وتعزيز سلسلة التوريد للشبكة.


في الوقت نفسه ، ستعمل الحكومة على تحفيز الشركات المحلية لإنتاج المعدات والأجزاء والمواد لتقنية 6G في كوريا الجنوبية. كما ستعمل على تطوير شبكة وصول لاسلكية مفتوحة تتوافق مع أي جهاز وتمكن شركات الاتصالات المتنقلة والمؤسسات من تقديم خدمات مرنة.


لجعل كل هذا ممكنًا ، تجري كوريا الجنوبية دراسة جدوى لمشروع بحث وتطوير حول تقنيات 6G الأساسية. تبلغ قيمة المشروع 625.3 مليار وون (حوالي 482 مليون دولار أمريكي).


وفقًا لوزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد ، تبذل الدولة هذه الجهود في محاولة لتأمين هيمنة مبكرة على الترددات اللاسلكية المستقبلية. تهدف الخطة أيضًا إلى مساعدة الدولة على الاحتفاظ بمكانتها في المنافسة العالمية للبنية التحتية للشبكة المستقبلية. وجد تقرير صادر عن شركة IP Intelligence IPlytics أنه بينما كانت الشركات الأمريكية والأوروبية تهيمن على تطوير تقنية 4G ، فقد احتلت الشركات الكورية الجنوبية زمام المبادرة في تطوير 5G.


علاوة على ذلك ، استحوذت كوريا الجنوبية على 25.9٪ من عدد براءات اختراع 5G العام الماضي. تهدف إلى الوصول إلى 30٪ أو أكثر في مسابقة براءات الاختراع 6G.


بصرف النظر عن كوريا الجنوبية ، تهدف الهند أيضًا إلى إطلاق خدمات 6G قبل نهاية هذا العقد. لدى الشركة الواقعة في جنوب آسيا بالفعل فريق عمل يعمل على تحقيق الهدف.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق