اخر الاخبار

سامسونج تعلن عن نظام اتصال ثنائي الاتجاه للأقمار الصناعية للهواتف الذكية

 

سامسونج تعلن عن نظام اتصال ثنائي الاتجاه للأقمار الصناعية للهواتف الذكية


أعلنت شركة سامسونج أنها طورت تقنية مودم 5G NTN (الشبكات غير الأرضية) التي تسمح بالاتصال المباشر ثنائي الاتجاه بين الهواتف الذكية والأقمار الصناعية. تتيح هذه التقنية لمستخدمي الهواتف الذكية إرسال واستقبال الرسائل النصية والمكالمات والبيانات حتى في حالة عدم وجود شبكة خلوية في الجوار. تخطط الشركة لدمج هذه التكنولوجيا في رقائق Exynos المستقبلية.


تشبه التكنولوجيا الجديدة للشركة الكورية الجنوبية ما رأيناه في سلسلة iPhone 14 ، والتي تسمح لهذه الهواتف بإرسال رسائل استغاثة في المناطق النائية. توفر تقنية مودم 5G NTN من سامسونج الاتصال بالمناطق النائية والمناطق التي لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقًا بواسطة شبكات الاتصال التقليدية. سواء كانت الجبال أو الصحاري أو المحيطات ، يمكن أن تساعد تقنية 5G NTN الجديدة من سامسونج الأشخاص على التواصل مع الآخرين ، لا سيما في المواقف الحرجة.




سامسونج تعلن عن نظام اتصال ثنائي الاتجاه للأقمار الصناعية للهواتف الذكية




يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة أيضًا في ربط المناطق المعرضة للكوارث أو في تشغيل الطائرات بدون طيار والسيارات الطائرة. يلبي 5G NTN من سامسونج المعايير التي حددها مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP الإصدار 17) ، مما يعني أنه متوافق وقابل للتشغيل المتبادل مع خدمات الاتصالات التقليدية التي تقدمها شركات الرقائق وصانعو الهواتف الذكية وشركات الاتصالات.


اختبرت سامسونج هذه التقنية من خلال الاتصال بنجاح بالأقمار الصناعية LEO (مدار أرضي منخفض) من خلال محاكاتها باستخدام مودم Exynos 5300 5G الحالي. تقول الشركة الكورية الجنوبية إن تقنيتها الجديدة ستجلب الرسائل النصية في اتجاهين وحتى دفق الفيديو عالي الدقة إلى الهواتف الذكية مباشرة عبر اتصال الأقمار الصناعية. بينما كان من المتوقع ظهور هذه الميزة لأول مرة مع سلسلة Galaxy S23 ، يمكن أن تقدمها سامسونج العام المقبل مع Galaxy S24.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق