اخر الاخبار

تكشف شركة MediaTek عن مجموعة شرائح Dimensity 7200 ، والتي تعمل على تشغيل مستقبل الهواتف الذكية متوسطة المدى

 

تكشف شركة MediaTek عن مجموعة شرائح Dimensity 7200


أعلنت شركة MediaTek عن أول مجموعة شرائح لها في سلسلة 7000 ، والتي تم وضعها كمعالج مبتدئ ، ضمن سلسلة 8000 المتميزة وشرائح السلسلة 9000 الرائدة. يعد Dimenisty 7200 بعمر بطارية ممتاز وتعدد مهام لأجهزة 5G ذات الأسعار المعقولة ، مع التركيز على أداء الألعاب والتصوير الفوتوغرافي.


مبني على الجيل الثاني من TSMC لعملية 4 نانومتر ، يُقال أن Dimensity 7200 مثالية للهواتف الذكية فائقة النحافة في جميع الأشكال والأحجام. إنها وحدة معالجة مركزية ثماني النواة مع نوى Arm Cortex A715 تعمل بسرعة 2.8 جيجاهرتز وستة أنوية Cortex A510. كما أن لديها وحدة معالجة الرسوميات Arm Mali G610 MC4 المدمجة ووحدة معالجة AI مدمجة.


قال CH Chen ، نائب مدير عام وحدة الاتصالات اللاسلكية في MediaTek: "سلسلة MediaTek Dimensity 7000 ستكون حيوية للاعبين على الهاتف المحمول وعشاق التصوير الفوتوغرافي الذين يبحثون عن طريقة ميسورة التكلفة لاستخراج أكبر عمر للبطارية من هواتفهم دون التقليل من الأداء."




تكشف شركة MediaTek عن مجموعة شرائح Dimensity 7200




يستخدم HyperEngine 5.0 من MediaTek تظليل المعدل المتغير المستند إلى الذكاء الاصطناعي للحفاظ على الطاقة ، إلى جانب تحسين الموارد الذكية على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لزيادة كفاءة الألعاب. يجب أن يعني هذا أنه يمكن للاعبين المتنقلين اللعب لفترة أطول ، دون الحاجة إلى حزمة بطارية ضخمة.


يقول MediaTek أنه يمكننا توقع زيادة في الأداء بنسبة 10 في المائة عند مقارنتها بـ Qualcomm Snapdragon 7 Gen 1 في اختبارات مثل GFXbench Manhattan و Geekbench.


 عندما يتعلق الأمر بالتصوير الفوتوغرافي ، يدعم Dimensity 7200 ما يصل إلى 200 ميجابكسل من الكاميرات وتسجيل فيديو 4K HDR وتدفق مزدوج للفيديو 1080 بكسل. كما أنه يدعم تقنية تقليل الضوضاء المعوضة للحركة ، للتصوير في الإضاءة المنخفضة ، وتحسينات الذكاء الاصطناعي مثل تجميل الصورة في الوقت الفعلي.


على واجهة الاتصال ، يتميز Dimensity 7200 بمودم 3GPP Release-16 قياسي Sub-6GHz 5G مع وصلة هابطة تصل إلى 4.7 جيجابت في الثانية. كما أنه يدعم شبكات Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3.


من المقرر أن تصل الهواتف الذكية التي تعمل بالطاقة 7200 إلى السوق في الربع الأول من عام 2023 ، ويمكننا أن نتوقع إعلانات في الأسابيع القليلة المقبلة ، مع احتمال ظهور العديد منها حول MWC 2023. وكالعادة ، من المرجح أن تصل هذه الهواتف إلى الأسواق الآسيوية أولاً ، مع نطاق أوسع أطلق سراحنا مع اقترابنا من أشهر الربيع.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق