اخر الاخبار

كيف تحافظ على أمان حسابك على تويتر دون الحاجة إلى الدفع مقابل إشتراك Blue

 

كيف تحافظ على أمان حسابك على تويتر دون الحاجة إلى الدفع مقابل إشتراك Blue


أعلن موقع تويتر في فبراير 2023 أن المصادقة الثنائية للرسالة النصية (2FA) من المقرر أن تصبح ميزة مميزة لحسابات Twitter Blue. هذا هو السبب في أن منطق الشركة وراء القرار ليس له أي معنى من منظور الأمان ، ولماذا لا تحتاج إلى الميزة على أي حال.


قال موقع تويتر إنه سيقوم قريبًا بإزالة 2FA القائمة على الرسائل النصية من الحسابات غير المدفوعة وتحويلها إلى ميزة ستكون متاحة فقط للمشتركين في عرض Twitter Blue المميز ، والذي يكلف 8 دولارات شهريًا. هذا يعني أن أي مستخدمين لا يدفعون مقابل اشتراك Blue ويعتمدون على تويتر لإرسال رمز رسالة نصية قصيرة SMS لإكمال عملية تسجيل الدخول ، سيتم إيقاف تشغيل الميزة وإزالتها من حساباتهم بحلول 20 مارس. تصبح العائق الوحيد للوصول.


بصرف النظر عن الأسباب المالية البحتة للشركة ، فإن جعل 2FA المستندة إلى النص ميزة مدفوعة الثمن هو قرار غريب من جانب تويتر.


برر تويتر تغيير السياسة بالقول ، بحق ، أن المصادقة الثنائية للرسالة النصية (2FA) يمكن إساءة استخدامها من قبل جهات سيئة. وكانت هناك بالفعل "هجمات تبادل بطاقة SIM" حيث أقنع المتسللون مزودي الخدمة الخلوية بتخصيص رقم هاتف الضحية لجهاز يسيطرون عليه ، ومن خلال التحكم في رقم هاتف الشخص ، يمكن للمتسلل انتحال شخصية الضحية ، وكذلك تلقي رسائل نصية رموز لحسابهم. لكن جعل المصادقة الثنائية للرسالة النصية (2FA) متاحًا فقط لمشتركي Twitter Blue يجعلهم أكثر عرضة لهجمات من هذا النوع.


يقول تويتر إنه "ملتزم بالحفاظ على سلامة الأشخاص وأمانهم على تويتر" ، وصحيح أن المصادقة الثنائية للرسالة النصية (2FA) أفضل من عدم وجود 2FA على الإطلاق ، لكن سياستها لا تفعل شيئًا لتشجيع المستخدمين على التبديل إلى شكل أكثر أمانًا من 2FA - ربما لأن القيام بذلك يعني عدم دفع أي شيء على الإطلاق لتويتر.


بدلاً من الاعتماد على 2FA المستندة إلى الرسائل القصيرة ، يجب على مستخدمي تويتر استخدام تطبيق مصادقة الهاتف المحمول ، مثل Duo أو Authy أو Google Authenticator أو أداة مصادقة كلمة المرور المضمنة في iOS. تعد المصادقة الثنائية (2FA) المستندة إلى التطبيق بديلا أكثر أمانا ، حيث إنها لا تترك جهازك أبدا ولا تتضمن تلقي رمز يتم إرساله إلى هاتفك عبر رسالة نصية.


لاستخدام هذه الطريقة لتأمين حساب تويتر الخاص بك ، تأكد أولاً من تثبيت تطبيق المصادقة الذي تختاره على جهاز iPhone أو اندرويد الخاص بك. ثم اتبع هذه الخطوات:


* قم بتشغيل تطبيق تويتر أو قم بتسجيل الدخول إلى موقع تويتر على الويب.

* انتقل إلى الإعدادات والخصوصية في حسابك ، الموجودة في القائمة المنسدلة الإعدادات والدعم.

* حدد الأمان والوصول إلى الحساب - الأمان.

* حدد المصادقة الثنائية.

* تحقق من العلامة الموجودة بجوار تطبيق المصادقة.

* اتبع التعليمات ، وأدخل كلمة مرور حسابك عند الطلب.




كيف تحافظ على أمان حسابك على تويتر دون الحاجة إلى الدفع مقابل إشتراك Blue




عند الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ، مصحوبًا برمز تم إنشاؤه بواسطة تطبيق المصادقة الخاص بك. فقط تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرموز الخاصة بك - إذا لم يكن لديك رمز وفقدت هاتفك ، فستجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى حسابات 2FA الخاصة بك.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق