اخر الاخبار

آبل تطلب توريدًا كاملاً لمجموعة الشرائح 3 نانومتر من TSMC لأجهزة iPhone 15 Pro و M3 Mac

 

آبل تطلب توريدًا كاملاً لمجموعة الشرائح 3 نانومتر من TSMC لأجهزة iPhone 15 Pro و M3 Mac


وبحسب ما ورد ، قامت شركة آبل بتأمين جميع الطلبات المتاحة لـ N3 ، وهي عملية TSMC من الجيل الأول التي تبلغ 3 نانومتر والتي من المحتمل أن يتم استخدامها في تشكيلة iPhone 15 Pro القادمة بالإضافة إلى أجهزة MacBooks الجديدة المقرر إطلاقها في النصف الثاني من عام 2023.


وفقًا لتقرير DigiTimes المحمي بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، اشترت آبل 100٪ من العرض الأولي لـ N3 ، والذي يُقال إنه يتمتع بعائد مرتفع ، على الرغم من التكاليف المرتفعة المتضمنة والانخفاض في معدل استخدام المسبك في النصف الأول من عام 2023. بدأت عملية 3 نانومتر في TSMC في أواخر ديسمبر ، وقام المسبك بتوسيع قدرة العملية بوتيرة تدريجية حيث من المقرر أن يصل الإنتاج الشهري إلى 45000 رقاقة في مارس ، وفقًا لمصادر التقرير.


من المتوقع على نطاق واسع أن تتبنى شركة آبل تقنية 3 نانومتر من TSMC هذا العام لشريحة A17 Bionic التي من المحتمل أن تشغل طرازي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. يقال إن تقنية 3 نانومتر تقدم تحسينًا بنسبة 35 ٪ في كفاءة الطاقة أكثر من 4 نانومتر ، والتي تم استخدامها لصنع شريحة A16 Bionic لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max.


كان طرازي iPhone الأخيرين أول هواتف ذكية تتميز بشرائح مبنية على عملية 4 نانومتر ، ويبدو أن ىبل تحاول مرة أخرى أن تكون أول من يطرح طرازات تعتمد على أحدث تقنيات أشباه الموصلات.


تخطط شركة آبل لإصدار جهاز MacBook Air جديد في النصف الثاني من عام 2023 ، وقد يكون مزودًا بشريحة 3 نانومتر ، وفقًا لتقرير صدر في يناير من DigiTimes. ومع ذلك ، ادعى محلل صناعة العرض روس يونغ في ديسمبر أن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة سيصدر في النصف الأول من عام 2023. إذا تبين أن نظرة DigiTimes دقيقة ، فربما يكون جهاز MacBook Airs مقاس 13 بوصة و 15 بوصة مزودًا سيتم إطلاق رقائق M3 القائمة على تقنية 3 نانومتر في النصف الثاني من عام 2023 بدلاً من ذلك.


بالنظر إلى المستقبل ، يعتقد محلل آبل مينغ تشي كو أن أجهزة MacBook Pro بقياس 14 و 16 بوصة القادمة في عام 2024 ستحتوي على رقائق M3 Pro و ‌M3‌ Max المبنية على عملية 3 نانومتر من TSMC. ستدخل طرازات MacBook Pro المزودة بشرائح ‌M3‌ Pro و ‌M3‌ Max الإنتاج الضخم في النصف الأول من عام 2024 ، وفقًا لـ كو.


ستوفر تقنية 3 نانومتر أداءً محسنًا وكفاءة أفضل في استهلاك الطاقة مقارنةً بالرقائق الحالية المُصنَّعة في عملية 5 نانومتر ، بما في ذلك M2 Pro الموجود في Mac mini الحالي من Apple و M2 Pro و M2‌ Max المستخدم في أحدث 14 و M2 Pro. موديلات MacBook Pro مقاس 16 إنش.


تستعد شركة TSMC للانتقال إلى N3E - نسخة محسّنة من N3 ​​، الجيل الأول من تقنية 3 نانومتر - إلى الإنتاج التجاري في النصف الثاني من هذا العام ، وستكون آبل أول عميل يتبنى هذه العملية ، وفقًا لتقرير آخر هذا الأسبوع من DigiTimes. أفاد مؤشر Nikkei Asia في سبتمبر أن شركة آبل قد تتبنى N3E للأجهزة التي يتم إطلاقها في أقرب وقت من هذا العام ، لكننا لم نر أي تقارير أخرى تدعم خارطة الطريق هذه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق