اخر الاخبار

تقوم جوجل بتطوير معالجات خادم ARM للتنافس مع أمازون في سوق السحابة

 

تقوم جوجل بتطوير معالجات خادم ARM للتنافس مع أمازون في سوق السحابة


وفقًا لـ The Information ، اجتازت جوجل معلمًا رئيسيًا في تطوير معالجات الخادم المستندة إلى ARM للتنافس مع أمازون في السوق السحابية. يهدف المشروع إلى اللحاق بشركة أمازون ، التي نجحت في نقل البنية التحتية السحابية Amazon Web Services إلى شرائح ARM الخاصة قبل أربع سنوات.


تتمثل ميزة معالجات ARM في البنية التحتية للخادم في الفعالية من حيث التكلفة ، حيث إنها أقوى من شرائح معمارية x86 وأقل استهلاكًا للطاقة. تهدف جوجل إلى تكرار نجاح أمازون في بناء وحدات المعالجة المركزية للخادم باستخدام معالجاتها القائمة على ARM. معالجات جوجل ، المعروفة باسم Maple و Cypress ، قيد التطوير ، حيث تم بالفعل شحن الشريحة الأولى لمجموعة اختبارية والثانية يتم شحنها في الربع الثاني.


تأمل الشركة أن يساعد إنشاء وحدات المعالجة المركزية الخاصة بها في تقليل التكاليف وزيادة الاستقلال عن البائعين الخارجيين. حتى الآن ، قررت جوجل إطالة عمر الخوادم ومعدات الشبكة من أربع إلى ست سنوات وتقليل مشتريات الخادم لتوفير المال. أحدث الحلول من Intel و AMD لم ترضي جوجل فيما يتعلق بالتكلفة الإجمالية للملكية.


تتمتع شركة جوجل بخبرة في تطوير الشرائح ، بما في ذلك مسرعات TPU AI وتشفير فيديو Argos. من المتوقع أن تدخل Maple و Cypress في الإنتاج الضخم في عام 2024 ، مع ظهورهما في جوجل كلاود في عام 2025.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق