اخر الاخبار

يطرح يوتيوب بنودًا جديدة لبرنامج الشركاء مع بدء مشاركة أرباح الأفلام القصيرة في الأول من فبراير

 

يطرح يوتيوب بنودًا جديدة لبرنامج الشركاء مع بدء مشاركة أرباح الأفلام القصيرة في الأول من فبراير


سيبدأ يوتيوب في مشاركة أرباح الإعلانات مع منشئي الأفلام القصيرة في 1 فبراير ، حسبما كشفت الشركة يوم الاثنين. استعدادًا للتغيير القادم ، يبدأ يوتيوب في طرح شروط جديدة لجميع منشئي المحتوى في يوتيوب ، برنامج الشركاء. يحتاج منشئو المحتوى إلى قبول البنود الجديدة بحلول 10 تموز (يوليو) للبقاء في البرنامج.


سيسمح التغيير الرئيسي في برنامج شركاء يوتيوب لمنشئي المحتوى بجني الأموال من الإعلانات التي يتم عرضها بين مقاطع الفيديو في موجز الأفلام القصيرة. على الرغم من أن نموذج تقاسم الإيرادات الجديد سيحل محل صندوق يوتيوب شورتس ، إلا أن الشركة تقول إنها تتوقع أن يربح غالبية المستفيدين من صندوق الشورت القصير المزيد من خلال نموذج مشاركة أرباح الشورتات الجديد. كما أُعلن سابقًا ، يمكن لمنشئي المحتوى التقدم إلى البرنامج إذا استوفوا حدًا جديدًا خاصًا بالقناة القصيرة وهو 1000 مشترك و 10 ملايين مشاهدة شورت على مدار 90 يومًا.


كجزء من الشروط الجديدة ، يحتاج منشئو المحتوى إلى قبول وحدات معينة لتحقيق الدخل. يُطلق على الوحدة الأولى اسم 'وحدة تحقيق الدخل في صفحة المشاهدة' وتسمح لمنشئي المحتوى بكسب المال من الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو الطويلة و يوتيوب بريميوم. يُطلق على الوحدة التالية اسم 'وحدة تحقيق الدخل من الشورتات' وتتيح لك كسب المال من الإعلانات التي يتم عرضها بين قناة Short في موجز الشورتات و يوتيوب بريميوم. يُطلق على الوحدة الأخيرة اسم 'ملحق التجارة للمنتجات' وهي مخصصة لميزات مثل عضويات القناة والعناصر الخارقة.


يوصي يوتيوب منشئو المحتوى بقبول جميع الوحدات لإطلاق العنان لإمكانية تحقيق الأرباح الكاملة على النظام الأساسي. سيصبح المبدعون الذين يصنعون الأفلام القصيرة والذين قبلوا الوحدة الجديدة لتحقيق الدخل من الأفلام القصيرة مؤهلين لمشاركة أرباح الإعلانات القصيرة على مشاهدات الأفلام القصيرة بدءًا من الشهر المقبل.


بالنسبة لكيفية عمل مشاركة أرباح الشورت بالضبط ، فهي معقدة بعض الشيء بسبب ترخيص الموسيقى. في كل شهر ، ستتم إضافة عائدات الإعلانات التي تظهر بين الأفلام القصيرة معًا واستخدامها لمكافأة منشئي الأفلام القصيرة الذين يحققون الدخل وتغطية تكاليف ترخيص الموسيقى. سيتم تخصيص جزء من إجمالي الإيرادات لمجموعة منشئي المحتوى استنادًا إلى المشاهدات واستخدام الموسيقى عبر جميع الأفلام القصيرة التي تمت مشاهدتها. إذا قام منشئ المحتوى بتحميل فيلم قصير بدون موسيقى ، فإن جميع الإيرادات المرتبطة بمشاهدته تذهب إلى مجموعة منشئي المحتوى. إذا قام منشئ المحتوى بتحميل فيلم قصير مع الموسيقى ، فسيتم تقسيم الإيرادات بناءً على مشاهداته بين مجموعة منشئي المحتوى وشركاء الموسيقى بناءً على عدد المسارات المستخدمة.


بعد ذلك ، يتم تخصيص تجمع المبدعين للمبدعين. يوضح يوتيوب أنه سيخصص أرباحًا لتحقيق الدخل من منشئي المحتوى القصير بناءً على حصتهم من إجمالي مشاهدات الأفلام القصيرة في مجموعة منشئي المحتوى. إذا حصل منشئ المحتوى على 5٪ من مرات المشاهدة المؤهلة من بين جميع الأفلام القصيرة التي تم تحميلها من خلال تحقيق الدخل من منشئي المحتوى ، فسيتم تخصيص 5٪ من الإيرادات في مجموعة منشئي المحتوى. سيحتفظ منشئو المحتوى بنسبة 45٪ من عائدات الأفلام القصيرة المخصصة لهم. على سبيل المثال ، إذا تم تخصيص 1000 دولار لمنشئ المحتوى من مجموعة منشئي المحتوى ، فسيتم دفع 450 دولارًا له.


تجدر الإشارة إلى أن الأفلام القصيرة غير الأصلية ليست مؤهلة لمشاركة الأرباح. الشورتات غير الأصلية هي تلك التي تتضمن مقاطع غير محررة من أفلام أو برامج تلفزيونية ، أو محتوى مُعاد تحميله من منشئي محتوى آخرين على يوتيوب أو نظام أساسي آخر ، أو مجموعات بدون إضافة محتوى أصلي. الأفلام القصيرة التي تتلقى مشاهدات زائفة أو زائفة ، مثل النقرات الآلية أو روبوتات التمرير ، غير مؤهلة أيضًا لمشاركة الأرباح.


مع هذه التغييرات المرتقبة ، تستعد يوتيوب شورتات لتصبح أكبر منافس لـ تيك توك. إذا تمكن منشئو المحتوى من جني أموال عبر يوتيوب شورتات أكثر من تيك توك ، فسيتم تحفيزهم لإنشاء محتوى أصلي لمنصة يوتيوب. لم تتوصل أي منصة فيديو قصيرة الشكل إلى معرفة كيفية مشاركة عائدات الإعلانات حتى الآن ، مما يمنح يوتيوب شورتات دورًا بارزًا في المنافسة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق