اخر الاخبار

تعرض موقع تويتر لخرق هائل للبيانات أثر على أكثر من 200 مليون مستخدم

 

تعرض موقع تويتر لخرق هائل للبيانات أثر على أكثر من 200 مليون مستخدم


تعرض موقع تويتر لواحد من أكبر خروقات البيانات في التاريخ ، حيث تم تسريب عناوين البريد الإلكتروني لأكثر من 200 مليون مستخدم عبر الإنترنت. عدد المستخدمين المتأثرين غير واضح ، حيث تشير بعض التقديرات إلى أن الرقم يبلغ 235 مليونًا. يُعتقد أن خرق البيانات قد حدث في أواخر عام 2021 ، ويتم الآن بيع المعلومات على مواقع المتسللين.


يقال إن المتسللين يستهدفون المستخدمين المشهورين ، والحسابات المتعلقة بالعملات المشفرة ، والحسابات ذات أسماء المستخدمين الجذابة التي يمكن تحقيق الدخل منها. من المتوقع أن يؤدي التسرب إلى زيادة عمليات القرصنة والتصيد الاحتيالي ، فضلاً عن الكشف عن المعلومات الشخصية. لم يعلق تويتر رسميًا حتى الآن على الانتهاك.


تم اكتشاف تسرب البيانات من قبل شركة الأمن السيبراني الإسرائيلية هدسون روك ، والتي وجدت أن مهاجمًا كان يبيع بيانات 400 مليون مستخدم على تويتر. تتضمن قاعدة البيانات الخاصة معلومات مفصلة مثل عناوين البريد الإلكتروني وأرقام هواتف مستخدمي تويتر البارزين. يقال إن المتسللين يبيعون معلومات عنوان البريد الإلكتروني مقابل 2 دولار. تم نشر البيانات كأرشيف 59 جيجا بايت يتكون من ستة ملفات نصية تحتوي على عنوان البريد الإلكتروني والاسم والاسم المستعار وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب لكل مستخدم تويتر.


لم يصدر تويتر بعد بيانًا رسميًا بشأن خرق البيانات. واجهت عملاق وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات للتعامل مع بيانات المستخدم في الماضي. يبقى أن نرى كيف ستتعامل الشركة مع هذا الانتهاك الأخير وتحمي البيانات الشخصية لمستخدميها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق