اخر الاخبار

قد يتم إطلاق أول ماك برو أبل سيليكون هذا الربيع جنبًا إلى جنب مع macOS 13.3

 

قد يتم إطلاق أول ماك برو أبل سيليكون هذا الربيع جنبًا إلى جنب مع macOS 13.3


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أفاد مارك جورمان من بلومبرج أن شركة آبل قد ألغت خططها لإطلاق نسخة متطورة من ماك برو أبل سيليكون مع شريحة M2 إكستريم. أفاد جورمان الآن أن أول Mac Pro أبل سيليكون في طريقه لإصداره هذا الربيع ، حيث قامت الشركة بالفعل باختباره باستخدام إصدار داخلي من macOS Ventura 13.3.


قال الصحفي يوم الأربعاء إن ماك برو أبل سيليكون يجري تطويره حاليًا لتشغيل macOS Ventura 13.3. تختبر آبل حاليًا الإصدار التجريبي من macOS 13.2 مع المطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام ، في حين أن أحدث إصدار عام متاح لجميع المستخدمين هو macOS 13.1. هذا يعني أن macOS 13.3 لا يزال إصدارًا داخليًا لم يتم الإعلان عنه بعد.


من المتوقع أن يتم إطلاق كل من ماك برو أبل سيليكون الجديد و macOS Ventura 13.3 رسميًا في الربيع. في السابق ، قال جورمان إن كلا من macOS 13.2 و iOS 16.3 (متاحان حاليًا للمطورين) سيتم طرحهما للجمهور في وقت ما بين فبراير ومارس. يشير هذا إلى أنه يجب إصدار الإصدار التجريبي الأول من macOS 13.3 للمطورين بعد وقت قصير من الإصدار الرسمي لنظام macOS 13.2.


عادةً ما يتم إصدار إصدارات الإصدار 3 من تحديثات macOS في الربيع ، مما يؤكد أن Mac Pro الجديد سيصل أيضًا إلى المتاجر في نفس الوقت تقريبًا.


وفقًا لـ بلومبرج ، سيتم تجهيز أول ماك برو أبل سيليكون بشريحة M2 Ultra ، وهي نفس الشريحة التي ستجهز إصدارًا جديدًا من Mac Studio. ومع ذلك ، سيحتفظ جهاز Mac Pro الجديد بنفس تصميم الجيل الحالي الذي تم طرحه في عام 2019 ، والذي لا يزال مدعومًا بمعالج Intel. الفرق الرئيسي بين Mac Pro و Mac Studio الجديد هو أن جهاز Pro سيسمح للمستخدمين بترقية SSD و GPU.


وبشكل أكثر تحديدًا ، سيكون لدى ماك برو أبل سيليكون فتحتان لتوسيع تخزين SSD ، بالإضافة إلى فتحات لبطاقات الرسومات والوسائط والشبكات. ليس من الواضح كيف ستسمح آبل بالضبط للمستخدمين بترقية وحدة معالجة الرسومات الخاصة بهم على الأجهزة الجديدة نظرًا لأن الأجهزة الحالية تدعم وحدات معالجة الرسومات من AMD. لسوء الحظ ، لن تكون ذاكرة الوصول العشوائي قابلة للترقية على جهاز Mac Pro الجديد.


بالإضافة إلى أول جهاز ماك برو أبل سيليكون ، من المتوقع أيضًا أن تعلن آبل عن أجهزة Mac جديدة أخرى هذا العام. يتضمن ذلك الإصدارات المحدثة من MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة و MacBook Air الجديد مقاس 15 بوصة. سبق أن ادعى جورمان أن جهاز Mac Mini جديد يعمل مع خيارات M2 و M2 Pro Chip ، لكنه لم يعلق على Mac Mini مؤخرًا.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق