اخر الاخبار

قد تعود لعبة فورتنايت الشهيرة إلى متجر آبل الرسمي على أجهزة iOS في عام 2023

 

قد تعود لعبة فورتنايت الشهيرة إلى متجر آبل الرسمي على أجهزة iOS في عام 2023


أثار الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games تيم سويني عودة فورتنايت إلى iOS في عام 2023 ، بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من إزالة اللعبة الأكثر مبيعًا من متجر التطبيقات لانتهاكها قواعد النظام الأساسي ، مما يمثل بداية معركة قانونية مثيرة للجدل وشهيرة.


في تغريدة للاحتفال بالعام الجديد ، قال سويني: 'العام المقبل على iOS!' تليها صورة لشخصية فورتنايت تبحث عن الألعاب النارية التي توضح عام 2023. وبحسب ما ورد تخطط آبل للسماح بتحميل التطبيقات الجانبية ومتاجر التطبيقات البديلة مع iOS 17 العام المقبل ، من أجل الامتثال لقانون DMA (قانون الأسواق الرقمية) الذي تم تمريره مؤخرًا في أوروبا. بموجب القانون وتطبيقاته ، يمكن لـ 'Epic Games' من الناحية النظرية إعادة فورتنايت إلى iOS ، فقط ليس من خلال 'متجر التطبيقات'.


تمت إزالة فورتنايت من ‌متجر التطبيقات في أغسطس 2020 بعد أن تضمنت Epic Games خيار الدفع المباشر في اللعبة التي تحايلت على نظام الشراء داخل التطبيق من آبل ، منتهكة قواعد متجر التطبيقات. أزالت آبل في النهاية فورتنايت من متجر التطبيقات ، وألقت اللوم مباشرة على Epic لانتهاكها قواعدها.


أدت إزالة فورتنايت من 'متجر التطبيقات' إلى قيام 'Epic Games' برفع دعوى قضائية ضد شركة كوبرتينو تيك جيانمت. 'نحن نكافح من أجل منصات مفتوحة وتغييرات في السياسة تفيد جميع المطورين بالتساوي. وستكون معركة جحيم!' قال سويني في ذلك الوقت.


بعد ثلاث سنوات ، تقدم كل من 'Epic Games' و آبل استئنافًا لقرار المحكمة الصادر في سبتمبر 2021 والذي كان سيطلب من آبل السماح للمطورين بإضافة روابط داخل التطبيق إلى مواقع ويب خارجية ، مما يمهد الطريق لخيارات دفع بديلة لا تتطلب من المطورين القيام بذلك. استخدام نظام الشراء داخل التطبيق.


تدعي 'Epic Games' أن سيطرة آبل على iOS و 'متجر التطبيقات' تعتبر معادية للمنافسة ويجب السماح بمتاجر التطبيقات البديلة على iPhone. من ناحية أخرى ، تعتقد شركة آبل أن متجر التطبيقات يظل الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر موثوقية للمطورين لاستهداف المستخدمين والمستخدمين لاستكشاف التطبيقات. وقد أطلق سويني سابقًا على 'متجر التطبيقات' اسم 'ضرر للمطورين'.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق