اخر الاخبار

يُشاع إطلاق MacBook Air الجديد بشريحة M3 ذات الـ 3 نانومتر في النصف الثاني من عام 2023

 

يُشاع إطلاق MacBook Air الجديد بشريحة M3 ذات الـ 3 نانومتر في النصف الثاني من عام 2023


تخطط شركة آبل لإصدار جهاز MacBook Air جديد في النصف الثاني من عام 2023 ، وقد يكون مزودًا بشريحة 3 نانومتر ، وفقًا لتقرير صدر اليوم من المنشور التايواني DigiTimes. من المحتمل أن تكون هذه الشريحة هي شريحة M3 من الجيل التالي من آبل ، والتي ستوفر أداءً أسرع وكفاءة طاقة محسّنة مقارنةً بشرائح آبل الحالية ذات الـ 5 نانومتر.


يقول التقرير نقلاً عن مصادر الصناعة: 'تركز سلسلة التوريد بشكل أكبر على جهاز MacBook Air الأقل تكلفة ، والذي من المتوقع أن يتم تحديثه في النصف الثاني من عام 2023 وقد يكون مزودًا بمعالج 3 نانومتر'. لا يقدم التقرير أي تفاصيل إضافية حول MacBook Air أو إطار زمني أكثر تحديدًا للإطلاق.


بدأ TSMC ، شريك آبل في صناعة الرقائق ، الإنتاج الضخم لرقائق 3 نانومتر في أواخر ديسمبر. يمكن أن تكون شريحة M3 في MacBook Air التالي واحدة من أولى شرائح آبل 3 نانومتر جنبًا إلى جنب مع شريحة A17 Bionic في طرازات iPhone 15 Pro في وقت لاحق من هذا العام.


في وقت سابق من هذا الأسبوع ، ادعى محلل آبل مينغ تشي كو أن جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة سيتم تحديثه أيضًا بشرائح 3nm M3 Pro و M3 Max في عام 2024. سيكون هذا نمطًا مألوفًا لشركة آبل ، مثل M1 و ظهرت رقائق M2 لأول مرة في MacBook Air ، تليها إصدارات Pro و Max من تلك الرقائق في MacBook Pro لاحقًا.


هناك بعض المحاذير التي يجب مراعاتها في هذا التقرير. أولاً ، هؤلاء هم نفس مؤلفي DigiTimes الذين زعموا أن طرازات MacBook Pro التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بمقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع شرائح M2 Pro و M2 Max 'ستتأخر' إلى ما بعد أوائل عام 2023 ، وهو أمر غير صحيح. ثانيًا ، ادعى محلل صناعة العرض روس يونغ الشهر الماضي أن جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة سيصدر في النصف الأول من عام 2023. إذا كان تقرير اليوم دقيقًا ، فربما سيتم إطلاق MacBook Airs مقاس 13 بوصة و 15 بوصة مع شرائح 3 نانومتر في النصف الثاني من عام 2023 بدلاً من ذلك.


تم إصدار MacBook Air الحالي بشريحة M2 في يوليو ويتميز بتصميم جديد تمامًا مع شق في الشاشة وشحن MagSafe وكاميرا بدقة 1080 بكسل والمزيد. تواصل آبل أيضًا بيع MacBook Air بشريحة M1.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق