اخر الاخبار

يساعدك 'الوضع الهادئ' الجديد في انستغرام على أخذ استراحة من التطبيق

 

يساعدك 'الوضع الهادئ' الجديد في انستغرام على أخذ استراحة من التطبيق


أعلن انستغرام اليوم عن توسيع نطاق اختياره لأدوات إدارة الوقت مع إطلاق ميزة جديدة تسمى 'الوضع الهادئ'. تهدف الميزة إلى تقليل قلق المستخدمين بشأن أخذ إجازة من التطبيق عن طريق إسكات الإشعارات الواردة والرد التلقائي على الرسائل المباشرة وضبط حالتك على 'في الوضع الهادئ' لإعلام الأصدقاء بأنك غير نشط في التطبيق في الوقت الحالي . قالت الشركة إنها ستحث المستخدمين المراهقين على تمكين الميزة إذا كانوا يستخدمون التطبيق في وقت متأخر من الليل.


التحديث هو أحد التغييرات العديدة التي يتم طرحها اليوم ، والتي تشمل أيضًا أدوات رقابة أبوية موسعة وأدوات أخرى لإدارة التوصيات.


تأتي عمليات الإطلاق في الوقت الذي يعمل فيه انستغرام على جعل تطبيقه أقل استهدافًا للمنظمين والمشرعين الذين كانوا مهتمين بالأضرار المحتملة لوسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة للمستخدمين المراهقين. حتى الآن ، أضاف انستغرام العديد من ميزات الأمان للمراهقين ، بما في ذلك تلك الخاصة بحماية خصوصية المراهقين وتقليل الاتصال غير المرغوب فيه بالبالغين ، والحد من استهداف الإعلانات ، وتقييد وصول المراهقين إلى محتوى البالغين ، وغيرها لمساعدة الآباء على مراقبة وإدارة استخدام المراهقين لـ انستغرام من خلال الرقابة الأبوية.


ينضم الوضع الهادئ إلى عدد قليل من أدوات إدارة وقت الشاشة الأخرى التي يقدمها انستغرام الآن ، بما في ذلك عناصر التحكم في الوقت الذي يقضيه الأشخاص يوميًا والتي تسمح للأشخاص بتتبع استخدامهم للتطبيقات وإرسال تنبيهات لأنفسهم ، وتلك لتهيئة تذكيرات 'أخذ قسط من الراحة' بعد جلسات التطبيق الفردية التي تتجاوز فترة معينة مقدار الوقت ، وأدوات متنوعة لإيقاف الصفحات والمجموعات والأشخاص مؤقتًا وتأجيلها وإلغاء متابعتها للمساعدة في تقليل التفاعل مع المحتوى الذي يسبب الإدمان أو غير المرغوب فيه.


مع ميزة الوضع الهادئ الجديد ، فإن الفكرة ليست مجرد تقديم أداة تدفع المستخدمين لأخذ قسط من الراحة. بدلاً من ذلك ، يركز على التأثيرات الواقعية التي تصاحب محاولة الابتعاد قليلاً عن تطبيق تستخدمه بانتظام - وآخر يتوقع الآخرون منك أن تكون متاحًا فيه.


بالنسبة للشباب على وجه الخصوص ، نما انستغرام ليصبح أداة مراسلة شائعة - لدرجة أن الشركة أطلقت في السنوات الماضية نسختين مختلفتين من تطبيقات الاتصال المستقلة ، Direct و Thread. (تم إغلاق هذا الأخير في عام 2021.) أثناء فصل المراسلة لأن تجربتها المنفصلة الخاصة بها لم تنجح مع انستغرام ، تظل المراسلة عامل جذب رئيسي للتطبيق الرئيسي.


مع الوضع الهادئ ، يمكن لمستخدمي إنستجرام أن يختاروا أخذ قسط من الراحة - للدراسة أو النوم أو الانسحاب. إنه يشبه إلى حد ما ما يعادل انستغرام لإطفاء ضوء الرسائل الفورية ، لأولئك الذين يتذكرون عصر AIM و ICQ. عند الخروج من الوضع الهادئ ، سيقدم التطبيق ملخصًا لما فاتك أثناء فترة التوقف عن العمل لمساعدتك على الانشقاق.


يقول انستغرام إن المراهقين سيُطلب منهم تمكين الميزة عندما يقضون مقدارًا 'محددًا' من الوقت على انستغرام في الليل ، ولكن سيتم تقديم الوضع الهادئ لجميع المستخدمين. (يقول انستغرام إن المطالبة سيتم تشغيلها بعد فترة زمنية 'قصيرة' ، لكنها لم تقدم تفاصيل حول ما يعتبره قصيرًا).


يتم إطلاق 'الوضع الهادئ' أولاً للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا ، ويقول انستغرام إنه يأمل في طرحه في المزيد من البلدان قريبًا.


بينما كان 'الوضع الهادئ' هو أبرز ما في أخبار اليوم ، فإن انستغرام يطرح عددًا قليلاً من التحديثات أيضًا. أحدها هو القدرة المضافة حديثًا للآباء على رؤية الحسابات التي حظرها ابنهم المراهق ، عند استخدام أدوات الرقابة الأبوية المدمجة في انستغرام. قد يسهل ذلك على الآباء إجراء مناقشات مع أبنائهم المراهقين حتى يتمكنوا من التحدث عن التغيير ، إذا لزم الأمر.


يتيح انستغرام للمستخدمين أيضًا التحكم بشكل أفضل فيما يظهر لهم على صفحة استكشاف التطبيق. هذا شيء مدفوع من خلال الخوارزميات بسلوك المستخدم ، على الرغم من أنه لا يعكس دائمًا ما يرغب المستخدم في رؤيته.


في الواقع ، كان هناك خيط فيروسي على تويتر حول هذا الموضوع فقط في اليوم الآخر ، يتعلق بشكوى حول الكثير من المحتوى الموجه للبالغين الذي يظهر على علامة التبويب استكشاف انستغرام لبعض الأشخاص (يشار إليها في سلسلة الرسائل باسم علامة التبويب 'اكتشف'.) . كما أشار العديد من الأشخاص في الردود ، فإن علامة التبويب هذه مدفوعة بخوارزمية تعرض لك ما قد يعجبك ، بناءً على استخدامك للتطبيق. 


هذا يعني أنك لن ترى محتوى 'للبالغين' إلا إذا كان هذا هو ما تشاهده وتتفاعل معه - بمعنى أن أولئك الذين يشتكون كانوا 'يخبرون أنفسهم' فقط ، كما كتب الناشر الأصلي. اتفق المستخدمون على أن علامات التبويب 'استكشاف' الخاصة بأشخاص آخرين قد تكون مليئة بالقطط الصغيرة أو الفن أو الوشم أو الطهي أو الموضة ومحتويات أخرى غير ضارة. (قدم الخيط أيضًا لمحة رائعة عن شكل صفحات استكشاف الأشخاص ، إذا كنت مهتمًا بالتنوع.)




يساعدك 'الوضع الهادئ' الجديد في انستغرام على أخذ استراحة من التطبيق





من الآن فصاعدًا ، يقول انستغرام إن المستخدمين سيكونون قادرين على إخفاء أجزاء متعددة من المحتوى غير المرغوب فيه من اكتشف في وقت واحد ، مما قد يساعد أولئك الذين تشبه صفحاتهم سلوكهم ولكن لا تشبه اهتماماتهم الفعلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا حددت 'غير مهتم' في منشور في اكتشف ، فسيحاول انستغرام تجنب عرض نفس النوع من المحتوى لك في أي مكان آخر في توصيات التطبيق - مثل Reels و Search والمزيد.


سيكون التعديل الأخير لتوصيات المستخدمين مدفوعًا بالكلمات المحظورة.


إذا كنت قد قمت بالفعل بتكوين انستغرام لإخفاء التعليقات والرسائل المباشرة بكلمات أو رموز تعبيرية أو علامات تصنيف معينة ، فسيتم تطبيق هذا الحظر أيضًا على المشاركات الموصى بها عبر التطبيق. وهذا يعني أنه إذا حظرت كلمة مثل 'لياقة' أو 'وصفات' ، كما توضح الشركة ، فلن تعرض لك المحتوى الذي تظهر فيه هذه الكلمات في التسمية التوضيحية أو علامة التصنيف.




يساعدك 'الوضع الهادئ' الجديد في انستغرام على أخذ استراحة من التطبيق



 

يبدو أن هذه محاولة لمعالجة المشكلة حيث يؤدي البحث عن أشياء مثل 'نصائح التمرين' أو 'الوصفات الصحية' بسهولة إلى توجيه المستخدمين إلى المحتوى المرتبط بالنظام الغذائي الشديد واضطرابات الأكل. كان هذا الموضوع محور جلسة استماع في الكونجرس عام 2021 حول الأضرار التي تلحق بالصحة العقلية للمراهقين والتي تأتي من استخدام تطبيقات مثل فيسبوك و انستغرام. نظرًا لأن المشرعين الأمريكيين لم يتخذوا إجراءات جادة هنا ، تحاول ميتا مرة أخرى تنظيم نفسها بشأن هذه المسألة من خلال وضع الضوابط في أيدي المستخدم النهائي ، بدلاً من تحميل نفسها المسؤولية عن إخفاقات الخوارزميات.


قال Iانستغرام إنه بينما يتم إطلاق 'الوضع الهادئ' في أسواق محددة فقط ، فإن التحديثات الأخرى يتم طرحها عالميًا لنظامي التشغيل iOS و Android.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق