اخر الاخبار

خمس ميزات مفيدة لنظام التشغيل iOS لا تزال غير متاحة للمستخدمين الدوليين

 

خمس ميزات مفيدة لنظام التشغيل iOS لا تزال غير متاحة للمستخدمين الدوليين


في حين أن غالبية ميزات iOS متوفرة دوليًا ، إلا أن بعضها لا يزال حصريًا للولايات المتحدة ، مثل آبل كارد و آبل كاش والمعرفات في تطبيق المحفظة وحماية البيانات المتقدمة وشحن الطاقة النظيفة.


في هذا المنشور ، قدمنا ​​مزيدًا من التفاصيل حول بعض ميزات iPhone المتوفرة في الولايات المتحدة فقط وخطط التوسع المستقبلية من آبل للميزات ، إن وجدت.


آبل كارد

تم إطلاق آبل كارد في عام 2019 ، ولا يزال متاحًا في الولايات المتحدة فقط. يمكن إدارة بطاقة ائتمان آبل بالكامل من خلال تطبيق المحفظة على iPhone ، مع إصدار مادي متاح للاستخدام في المتاجر التي لا تقبل الدفع بدون تلامس. لا توجد رسوم على البطاقة تتجاوز الفائدة وتقدم ما يصل إلى 3٪ استرداد نقدي يُعرف باسم Daily Cash.


بينما كانت هناك أدلة على أن بطاقة آبل كارد قد تتوسع إلى بلدان أخرى في المستقبل ، مثل تسجيل علامة آبل كارد التجارية في كندا ، لم تؤكد آبل أي خطط فورية لإطلاق البطاقة دوليًا.


آبل كاش

آبل كاش هي ميزة دفع شبيهة بـ Venmo تتيح لمستخدمي iPhone في الولايات المتحدة إرسال الأموال وطلبها واستلامها في تطبيقي Wallet و Messages. يمكن للمستخدمين تحويل رصيد آبل كاش الخاص بهم إلى حساب مصرفي متصل.


تظل آبل كاش متاحة في الولايات المتحدة فقط ، وعلى الرغم من وجود أدلة مثل تسجيل علامة تجارية في كندا ، فمن غير الواضح ما إذا كانت الميزة ستتوسع إلى بلدان أخرى.


المعرفات في تطبيق Wallet

في أوائل عام 2022 ، بدأت آبل في طرح ميزة تتيح للمقيمين في الولايات المتحدة المشاركة إضافة رخصة القيادة الخاصة بهم أو معرف الحالة إلى تطبيق المحفظة على iPhone و ساعة آبل ، مما يوفر طريقة مريحة وبدون تلامس لعرض إثبات الهوية أو العمر. تتطلب الميزات iOS 15.4 و watchOS 8.4 أو أحدث ، وهي متوفرة حاليًا في أريزونا وكولورادو وماريلاند فقط ، مع ما لا يقل عن تسع ولايات أخرى لمتابعة.


قالت شركة آبل إنها تعمل على تقديم ميزة المعرف عبر الولايات المتحدة في المستقبل ، لكن الشركة لم تعلن بعد عن أي خطط لتوسيع الميزة إلى بلدان أخرى ، لذلك من غير الواضح ما إذا كانت الميزة ستطلق دوليًا أم لا.



حماية البيانات المتقدمة
قدمت آبل الشهر الماضي ميزة اختيارية لحماية البيانات المتقدمة تعمل على توسيع نطاق التشفير من طرف إلى طرف إلى العديد من المجالات الإضافية لـ iCloud عند التمكين ، بما في ذلك نسخ iCloud الاحتياطية والصور والملاحظات والتذكيرات والمذكرات الصوتية والمزيد. على iPhone ، تم تقديم الميزة مع iOS 16.2 للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط وستبدأ في الانتشار إلى "بقية العالم" في أوائل عام 2023 ، وفقًا لشركة Apple.

ليس من الواضح بالضبط متى ستتوفر حماية البيانات المتقدمة في بلدان إضافية ، ولكن نظرًا للإطار الزمني لشركة آبل في أوائل عام 2023 ، فمن المحتمل أن يتم توسيع الميزة لتشمل المزيد من مستخدمي iPhone مع iOS 16.3 أو iOS 16.4.



شحن الطاقة النظيفة
قدم iOS 16.1 ميزة شحن الطاقة النظيفة التي "تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية لجهاز iPhone من خلال تحسين أوقات الشحن عندما تستخدم الشبكة مصادر طاقة أنظف" ، وفقًا لشركة Apple. عند تشغيل الميزة ، سيحاول iPhone الشحن عند توفر "كهرباء منخفضة انبعاثات الكربون".

 يتوفر شحن الطاقة النظيفة في الولايات المتحدة فقط ، ولم توضح آبل ما إذا كان سيتم توسيعه ليشمل بلدانًا أخرى أو متى سيتم توسيعه.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق