اخر الاخبار

بي ام دبليو تكشف النقاب عن النموذج الأولي الذي يبدو أنه قد تم تعيينه لمنافسة Apple Car

 

بي ام دبليو تكشف النقاب عن النموذج الأولي الذي يبدو أنه قد تم تعيينه لمنافسة Apple Car


أعلنت بي ام دبليو اليوم عن سيارة السيدان الرياضية الكهربائية i Vision Dee في معرض CES ، وهي سيارة اختبارية في موقع يمكنها على ما يبدو منافسة سيارة آبل الكهربائية التي طالما ترددت شائعات عنها.


تستخدم i Vision Dee بعض تقنيات التعرف على الصوت من أمازون ، ولكنها تعرض في المقام الأول نهج بي ام دبليو الخاص بالبرنامج الأول لمركبات الجيل التالي مع ميزات مصممة للتعامل بشكل استباقي مع شركات التكنولوجيا مثل آبل التي يبدو أنها على وشك الدخول في صناعة السيارات. قدمت بي ام دبليو تحديثات برامج عبر الهواء لملايين سياراتها منذ عام 2019 ، والمضي قدمًا ، تقول إنها تركز على حماية البيانات ، وتوجيه المطورين ، والتكامل الرقمي السلس.


في i Vision Dee ، يمكن للسائقين الاختيار من بين خمسة مستويات مختلفة من المعلومات لعرضها باستخدام "منزلق الواقع المختلط" على لوحة القيادة ، بما في ذلك إشارات اتجاه الواقع المعزز وإشعارات الوسائط الاجتماعية. يعمل الزجاج الأمامي بأكمله كشاشة عرض كبيرة. يمكن أن يوفر مساعد الصوت من الجيل التالي من بي ام دبليو ، المسمى Dee ، مساعدة السائق ، والتعرف على هوية السائق ، وفتح الأبواب تلقائيًا ، والمزيد.


كما أنها تتميز بـ 240 قطعة طلاء بالحبر الإلكتروني يتم التحكم فيها يدويًا والتي يمكنها تغيير لون السيارة بالكامل وأنماط العرض. سيكون i Vision Dee متاحًا في أقرب وقت ممكن اعتبارًا من عام 2025 كجزء من إطلاق منصة مركبة تعمل بالبرمجيات.


بعد الإعلان ، أشارت بلومبرج إلى كيف يبدو أن i Vision Dee قد تم إعدادها لمنافسة سيارة آبل الكهربائية المستقبلية ويمكن أن تقدم إشارات ملموسة لنوع الميزات التي يمكن توقعها منها عندما يتم الإعلان عنها أخيرًا.


كانت هناك المئات من التقارير الثاقبة حول خطط سيارات آبل ، لكن أحدث المعلومات من بلومبرج تدعي أن الشركة قلصت مؤخرًا خططها الأولية وأسقطت سعرها المقترح البالغ 120 ألف دولار ، مما ألغى الطموحات لسيارة ذاتية القيادة كاملة بدون عجلة قيادة أو دواسات وتصميم داخلي يركز على المقاعد المشتركة.


الآن ، من المتوقع أن تتمتع السيارة بتصميم أكثر تقليدية مع قدرات قيادة ذاتية محدودة ، بسعر أقل من 100000 دولار. هذا يمكن أن يجعل سيارة آبل الكهربائية منافسًا مباشرًا لأمثال Tesla's Model S أكثر مما كان يعتقد سابقًا.


من المتوقع الآن إطلاق السيارة في عام 2026 ، ولكن يمكن الإعلان عنها في وقت ما في عام 2025 ، خاصة أنها ستحتاج إلى الخضوع لموافقة تنظيمية واختبار واسع النطاق لبعض الوقت قبل إطلاقها للجمهور للمستهلكين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية


شاهد السيارة عبر هذا الفيديو:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق