اخر الاخبار

استكشاف إمكانية استخدام البشر كهوائيات في تقنية 6G

 

استكشاف إمكانية استخدام البشر كهوائيات في تقنية 6G


بينما لا تزال تقنية 5G قيد الاستخدام في مناطق معينة ، يخطط العلماء والمهندسون بالفعل للجيل السادس من الاتصالات اللاسلكية. أعلن فريق من الباحثين في جامعة ماساتشوستس أمهيرست أنهم ابتكروا طريقة منخفضة التكلفة ومبتكرة لحصاد الطاقة المهدرة من VLC باستخدام جسم الإنسان كهوائي. يمكن إعادة تدوير هذه الطاقة المهدرة لتشغيل مجموعة من الأجهزة القابلة للارتداء ، أو حتى ، ربما ، أجهزة إلكترونية أكبر.


الاتصالات الضوئية المرئية (VLC) ، التي تستخدم الضوء في نطاق 380 إلى 700 نانومتر ، أي الضوء المرئي للعين البشرية ، هي إحدى تقنيات 6G المقترحة. تعتبر هذه التقنية بديلاً قابلاً للتطبيق لـ 6G حيث يمكن بثها عبر مصابيح LED ، الموجودة في كل مكان في حياتنا اليومية ، ويتم استقبالها بواسطة أي جهاز مزود بكاميرا.


ومع ذلك ، هناك عيب في VLC ، وهي موجات الراديو ، المعروفة باسم RF ، التي لوحظ أنها تنشأ أثناء نقل المعلومات. هذا يهدر طاقة كبيرة يمكن استخدامها لأسباب أخرى. قدم فريق من العلماء من جامعة ماساتشوستس أمهيرست حلاً مثيرًا للاهتمام لهذه المشكلة - باستخدام البشر كهوائيات.


اقترح العلماء تقنية 6G التي من شأنها أن تستخدم البشر بطرق مختلفة ، بما في ذلك نقل المعلومات وتلقيها ، وكذلك الاستفادة من الطاقة المتبقية. لقد صنعوا هوائيًا من الأسلاك النحاسية الملفوفة لاكتشاف تسرب الطاقة واختبروه على أسطح مختلفة ، بما في ذلك الخشب والكرتون والبلاستيك والفولاذ. ومع ذلك ، اكتشفوا أنه عندما يتلامس الملف مع جسم الإنسان ، كان أكثر فاعلية في التقاط الطاقة المفقودة.




استكشاف إمكانية استخدام البشر كهوائيات في تقنية 6G




دفع هذا الفريق إلى إنشاء سوار + ، وهو سوار يتم ارتداؤه في الجزء العلوي من الساعد. وفقًا للباحثين ، اعتمادًا على تفضيلات المستهلك ، يمكن أيضًا تخصيصه ليتم ارتداؤه كخاتم أو حزام أو خلخال أو قلادة. يكلف إنشاء السوار حوالي 50 سنتًا ، ويعد حصاد الطاقة جيدًا بما يكفي ليتم توجيهه إلى تطبيقات الهواتف الذكية مثل تطبيقات المراقبة الصحية.




استكشاف إمكانية استخدام البشر كهوائيات في تقنية 6G




إن مفهوم استخدام البشر كهوائيات لتقنية 6G مثير للفضول ، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان الجمهور سيقبله. مع ظهور نظريات المؤامرة على الهواتف المحمولة وإنتاج مراتب مضادة للإشعاع ، قد يكون من الصعب العثور على شخص مستعد لارتداء مثل هذا السوار. ومع ذلك ، نظرًا لوجود تقنية 6G على بعد بضع سنوات ، فإن الفريق لديه الوقت للعمل على التحسينات والتعامل مع أي مشكلات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق