اخر الاخبار

آبل تكشف النقاب عن شرائح M2 Pro و M2 Max ، والتي تتميز بمحرك عصبي جديد والمزيد

 

آبل تكشف النقاب عن شرائح M2 Pro و M2 Max ، والتي تتميز بمحرك عصبي جديد والمزيد


أعلنت آبل هذا الصباح عن أجهزة Macbook جديدة مدعومة بأحدث جيل من شرائح الكمبيوتر الداخلية المصممة خصيصًا. تتميز الشرائح - M2 Pro و M2 Max - بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أكثر قوة ، وذاكرة موحدة تصل إلى 96 جيجابايت وما تدعي شركة آبل أنه كفاءة طاقة 'رائدة في الصناعة'.


تم تصميم M2 Pro باستخدام تقنية معالجة 5 نانومتر من الجيل الثاني ، ويتكون من 40 مليار ترانزستور - ما يقرب من 20٪ أكثر من M1 Pro ومضاعفة الكمية في M2 - 200 جيجابايت / ثانية من عرض النطاق الترددي الموحد للذاكرة (ضعف ما هو عليه في M2) وما فوق إلى 32 جيجا بايت من الذاكرة الموحدة ذات زمن الوصول المنخفض.




آبل تكشف النقاب عن شرائح M2 Pro و M2 Max ، والتي تتميز بمحرك عصبي جديد والمزيد





 تحتوي وحدة المعالجة المركزية ذات 10 أو 12 نواة على ما يصل إلى ثمانية أنوية عالية الأداء وأربع نوى عالية الكفاءة ، مما يؤدي إلى أداء وحدة المعالجة المركزية متعددة الخيوط والذي يقال إنه أسرع بنسبة تصل إلى 20٪ من وحدة المعالجة المركزية 10 أنوية في M1 Pro ، ويمكن تهيئتها باستخدام ما يصل إلى 19 نواة GPU - ثلاثة أكثر من M1 Pro - مع ذاكرة تخزين مؤقت L2 أكبر.


تدعي آبل أن التجميع في Xcode يصل إلى 2.5x بشكل أسرع باستخدام M2 Pro مقارنةً بأسرع MacBook Pro المستندة إلى Intel ، بينما تصل سرعات الرسومات إلى 30 ٪ أسرع من M1 Pro.




يحتوي M2 Max ، الأقوى من بين مجموعتي الشرائح ، على 67 مليار ترانزستور - 10 مليار أكثر من M1 Max وأكثر من 3x من M2 - و 400 جيجابايت / ثانية من عرض النطاق الترددي الموحد للذاكرة ، والذي يدعم ما يصل إلى 96 جيجابايت من الذاكرة الموحدة السريعة. بخلاف ذلك ، فإنه يحتوي على نفس وحدة المعالجة المركزية ذات 12 نواة مثل M2 Pro ، مقترنة بذاكرة تخزين مؤقت أكبر L2 ووحدة معالجة الرسومات (GPU) التي تصل إلى 38 مركزًا.




آبل تكشف النقاب عن شرائح M2 Pro و M2 Max ، والتي تتميز بمحرك عصبي جديد والمزيد




تقول شركة آبل إن سرعات الرسومات ترتفع بنسبة تصل إلى 30٪ أسرع من M1 Max. وفيما يتعلق بعمر البطارية ، تدعي الشركة أن M2 Max يمكنه توفير ما يصل إلى 22 ساعة - وهو أطول عمر للبطارية في جهاز Mac على الإطلاق.


يتضمن كل من M2 Pro و M2 Max الجيل القادم من Apple Secure Enclave ، وهو مدير مفاتيح قائم على الأجهزة معزول عن المعالج الرئيسي لتوفير طبقة إضافية من الأمان ، وأحدث محرك عصبي من 16 نواة من آبل ، قادر على تنفيذ 15.8 تريليون عملية لكل الثانية وأسرع بنسبة 40٪ من الجيل السابق. (يعمل المحرك العصبي Neural Engine على تسريع مهام التعلم الآلي مثل تحليل الفيديو والتعرف على الصوت ومعالجة الصور والمزيد ، بما في ذلك تحسين جودة صورة الكاميرا.


لكن الشرائح تختلف من ناحية معالجة الوسائط. يحتوي M2 Pro على محرك وسائط بما في ذلك ترميز وفك تشفير الفيديو H.264 و HEVC و ProRes ، بينما يتميز M2 Max بمحركين لتشفير الفيديو ومحركين من ProRes ، مما يوفر ترميز فيديو أسرع مرتين من M2 Pro ، وفقًا لـ آبل.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق