اخر الاخبار

تقدم آبل الآن MacBook Pro و Mac Mini مع شرائح M2 بالداخل

 

تقدم آبل الآن MacBook Pro و Mac Mini مع شرائح M2 بالداخل


طرحت شركة آبل رقائق M2 في يونيو 2022 عندما شقت ألواح السيليكون الجديدة طريقها إلى أجهزة MacBook Air وأجهزة كمبيوتر MacBook Pro مقاس 13 بوصة. الآن ، قدمت الشركة إصدارات M2 Pro و M2 Max الأكثر رقة من رقائقها المصممة منزليًا لتشغيل MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة. وتمت ترقية Mac Mini الذي لا يقهر أيضًا إلى خيارات أجهزة M2 و M2 Pro ، على الرغم من أنه لا يدعم شريحة M2 Max في الوقت الحالي.


ظهرت رقائق M1 Pro و M1 Max لأول مرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة في أواخر عام 2021. الآن ، يبدو أن آبل قد سقطت في إيقاع مريح عندما يتعلق الأمر بطرح إصدارات جديدة من السيليكون الأكثر قوة.




تقدم آبل الآن MacBook Pro و Mac Mini مع شرائح M2 بالداخل




لم تتغير أجهزة الكمبيوتر المحمولة من وجهة نظر التصميم. لا يزالون يقدمون شاشة Liquid Retina من آبل في كلا الطرازين 14 و 16 بوصة. يحتوي كل كمبيوتر على ثلاثة منافذ Thunderbolt 4 وقارئ بطاقة SDXC وطاقة MagSafe. حصل HDMI بالفعل على ترقية ويمكنه الآن دعم 8K بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية أو 4K بمعدل يصل إلى 240 إطارًا في الثانية.


بينما ظل التصميم على حاله ، فقد تحسنت أجهزة الحوسبة بشكل كبير. لا يزال M2 Pro يقدم إما 10 أو 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية اعتمادًا على الطراز الذي تختاره ، لكن Apple تقول إن الشريحة الجديدة توفر زيادة في السرعة بنسبة 20 ٪ تقريبًا عن الجيل السابق. تكتسب وحدة معالجة الرسومات الخاصة بـ M2 Pro ثلاثة مراكز إضافية ، بإجمالي 19 مركزًا ، للمساعدة في المهام التي تتطلب رسومات مكثفة مثل تحرير الصور.


تقدم ماكينات M2 Max عدد 12 نواة لوحدة المعالجة المركزية و 38 نواة ضخمة لوحدة معالجة الجرافيكس مقارنة بـ 34 في النموذج السابق. بالاقتران مع المحرك العصبي الذي تمت ترقيته للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي ، يجب أن تكون آلات M2 Max بارعة بشكل خاص في تشغيل أدوات تحرير الفيديو المتعطشة للموارد والتي تتطلب الكثير من القوة الحسابية. يمكن لأجهزة M2 Max تشغيل ما يصل إلى 96 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، على الرغم من أن ذلك سيكلفك.


يجب أن تستفيد جميع أجهزة MacBook Pro الجديدة من الأجهزة الأكثر كفاءة في شكل عمر أطول للبطارية. تدعي شركة آبل أن عمر البطارية يصل إلى 22 ساعة (في بعض التكوينات وفي ظل ظروف محددة) ، وهو أطول وقت تشغيل وعد به على الإطلاق.


تبدأ طرز ماك برو M2 Pro مقاس 14 بوصة بسعر 1،999 دولارًا ، بينما يبدأ سعر ماك برو M2 Max مقاس 14 بوصة من 3،099 دولارًا. تبدأ طرازات ماك برو M2 Pro مقاس 16 بوصة من 2499 دولارًا وتقفز إلى 3499 دولارًا مع M2 Max. إنها متاحة للطلب المسبق الآن وبدء الشحن في 24 كانون الثاني (يناير). سيكون من المثير جدًا معرفة ما سيحدث لسعر أجهزة M1 Pro و M1 Max ، والتي لا تزال قادرة للغاية ، حتى بالنسبة للمهام المتطورة.




إلى جانب أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة ، جلبت آبل أيضًا شرائح M2 إلى جهاز Mac Mini الصغير ولكن القوي. يأتي في كلا الطرازين M2 و M2 Pro ، لكنه لا يدعم شريحة M2 Max ، على الأقل في الوقت الحالي.




تقدم آبل الآن MacBook Pro و Mac Mini مع شرائح M2 بالداخل




يبدأ جهاز M2-toting Mini بسعر 599 دولارًا فقط مع وحدة معالجة مركزية ذات 8 نوى ، و 10 أنوية GPU ، وذاكرة موحدة 8 جيجا بايت ، وتخزين داخلي ضئيل إلى حد ما بسعة 256 جيجا بايت. يوفر تكوين الطراز الأساسي M2 Pro وحدة معالجة مركزية ذات 10 أنوية ووحدة معالجة رسومات ذات 16 نواة مع ذاكرة موحدة بسعة 16 جيجابايت وتخزين داخلي بسعة 512 جيجابايت.


تأتي جميع نكهات Mac Mini مزودة بزوج من منافذ USB-A ومقبس Ethernet ومقبس سماعة رأس. تقدم طرز الأسهم M2 زوجًا من منافذ Thunderbolt 4 ، بينما يضيف M2 pro زوجًا إضافيًا لما مجموعه أربعة اتصالات Thunderbolt.




تقدم آبل الآن MacBook Pro و Mac Mini مع شرائح M2 بالداخل




مثل أجهزة كمبيوتر MacBook Pro المحمولة الجديدة ، يتوفر M2 Mac Minis الجديد للطلب المسبق الآن ، ويبدأ الشحن في 24 يناير.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق