اخر الاخبار

آبل تشرح ميزة مفاتيح الأمان الجديدة لنظام iOS 16.3 في مستند دعم جديد

 

آبل تشرح ميزة مفاتيح الأمان الجديدة لنظام iOS 16.3 في مستند دعم جديد


شاركت آبل هذا الأسبوع مستند دعم يحتوي على تفاصيل حول ميزة مفاتيح الأمان الجديدة لمعرف Apple ، والمتاحة بدءًا من iOS 16.3 و iPadOS 16.3 و macOS 13.2. يوفر المستند نظرة عامة على الميزة ويشرح كيفية استخدامها.


تقول آبل إن ميزة الأمان الاختيارية مصممة للأفراد الذين يريدون 'حماية إضافية من الهجمات المستهدفة ، مثل التصيد الاحتيالي أو عمليات الخداع في الهندسة الاجتماعية'. عند تمكينه ، يتطلب تسجيل الدخول إلى معرف Apple إدخال كلمة مرور حسابك ثم استخدام مفتاح أمان معتمد من FIDO لإكمال المصادقة ذات العاملين ، بدلاً من رمز التحقق التقليدي المكون من ستة أرقام من جهاز Apple آخر.


يجب على أولئك الذين يقومون بتمكين الميزة توخي الحذر الشديد حتى لا يفقدوا مفاتيح الأمان الخاصة بهم ، لأن هذا قد يؤدي إلى فقدان الوصول إلى حساب معرف Apple الخاص بك بشكل دائم. لهذا السبب ، يجب عليك إعداد مفتاحي أمان على الأقل ، مع دعم ستة مفاتيح كحد أقصى.


توصي آبل بالاحتفاظ بمفاتيح الأمان في أكثر من مكان. على سبيل المثال ، يمكنك إخفاء مفتاح في مكان ما بالمنزل كحل احتياطي.


يقول المستند: 'احتفظ بمفاتيح الأمان في مكان آمن ، وفكر في الاحتفاظ بمفتاح أمان في أكثر من مكان'. 'على سبيل المثال ، احتفظ بمفتاح واحد في المنزل ومفتاح آخر في العمل. إذا كنت مسافرًا ، فقد ترغب في ترك أحد مفاتيح الأمان في المنزل.'


لتمكين مفاتيح الأمان لمعرف Apple على جهاز iPhone أو iPad ، افتح تطبيق الإعدادات ، وانقر على اسمك ، وانقر على 'كلمة المرور والأمان' ، وحدد 'إضافة مفاتيح أمان' واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. في نظام التشغيل Mac ، افتح تطبيق إعدادات النظام ، وانقر على اسمك ، وانقر على 'كلمة المرور والأمان' ، ثم انقر على 'إضافة' بجوار 'مفاتيح الأمان' ، واتبع الخطوات.


يمكن إزالة مفاتيح الأمان في أي وقت عن طريق تكرار الخطوات الموضحة أعلاه والنقر أو النقر فوق 'إزالة جميع مفاتيح الأمان' ، وعند هذه النقطة يعود معرف Apple الخاص بك إلى استخدام رمز التحقق المكون من ستة أرقام للمصادقة ذات العاملين.


تبدو العديد من مفاتيح الأمان مشابهة لمحرك أقراص USB ، مع توفر بعض الخيارات مع NFC للاستخدام اللاسلكي والبعض الآخر مزود بمنافذ Lightning و / أو USB-C و / أو USB-A للاتصال المباشر بأجهزة iPhone و iPad و Mac. توصي آبل ببعض مفاتيح الأمان في المستند ، مثل YubiKey 5Ci مع كل من Lightning و USB-C.


يوفر مستند آبل بعض التفاصيل المهمة الأخرى ، لذا فإنه يستحق المراجعة قبل تمكين الميزة. على سبيل المثال ، لا يمكنك تسجيل الدخول إلى iCloud لـ Windows عندما تكون الميزة ممكّنة ، وبعض أنواع حسابات Apple ID غير مدعومة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق