اخر الاخبار

يمكن أن يكون هناك أخيرًا بديل قوي لخرائط Google

 

يمكن أن يكون هناك أخيرًا بديل قوي لخرائط Google


تعاونت أمازون و ميتا و مايكروسوفت و توم توم لتطوير خدمة خرائط جديدة بما يبدو أنه دافع لتحدي سيطرة شركة جوجل في عالم رسم الخرائط. تسمى المبادرة الجديدة مؤسسة خرائط مقدمة وستستضيفها مؤسسة لينكس.


ستدمج خدمة الخرائط الجديدة بيانات من مصادر متعددة ، بما في ذلك تلك الواردة من الأعضاء المؤسسين للمنظمة ، وإدارات تخطيط المدن ، ومصادر البيانات المفتوحة مثل OpenStreetMap.


لن تؤدي إمكانية التشغيل البيني للبيانات إلى تسريع عملية إنشاء خدمة الخرائط الجديدة فحسب ، بل ستقلل أيضًا من تكلفة التطوير. تهدف المنظمة إلى جعل البيانات قابلة للتشغيل البيني من خلال ربط 'الكيانات من مجموعات البيانات المختلفة لنفس الكيانات الواقعية'.


نظرًا لأنه سيتم الحصول على بيانات خرائط المقدمة من مصادر متعددة ، فقد يكون هناك المزيد من الأخطاء ونقاط الضعف مقارنة بمصادر البيانات من مصدر واحد ، مثل خرائط آبل أو خرائط جوجل. تهدف المنظمة إلى حل هذه المشكلة من خلال إجراء فحوصات البيانات لاكتشاف أخطاء الخرائط والكسر والتخريب. سيساعد ذلك خرائط المقدمة على ضمان موثوقية بيانات الخريطة ويمكن استخدامها في أنظمة الإنتاج.


يبدو أن المنظمة تركز أيضًا على بناء أساس متين لخدمة الخرائط. وفقًا لموقع الويب الخاص بـ Overture Maps ، 'يمكن أن تفتقر بيانات الخرائط المفتوحة إلى البنية اللازمة لإنشاء منتجات الخرائط بسهولة. ستحدد المقدمة وتدفع اعتماد مخطط بيانات مشترك جيد التنظيم وموثق لإنشاء نظام بيئي سهل الاستخدام لبيانات الخرائط '.


حاليًا ، لا توجد معلومات حول الجدول الزمني لإطلاق خرائط المقدمة. ومع ذلك ، نظرًا لأن إنشاء خدمة خرائط جديدة يتطلب الكثير من العمل ، فقد يستغرق إطلاق خرائط المقدمة سنوات. هذا يعني أن جوجل ستسيطر على مجال رسم الخرائط لبضع سنوات قادمة على الأقل.


ومع ذلك ، بمجرد إطلاقه ، يمكن أن يكون متاحًا على جميع الأنظمة الأساسية الشائعة ، بما في ذلك Android و iOS والويب. المزيد من الخيارات دائمًا ما تكون رائعة للمستهلكين بشكل عام.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق