اخر الاخبار

يمكن أن تكون شريحة A17 Bionic الخاصة بـ iPhone 15 Pro أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 35٪ ، مما يتيح عمر بطارية أطول

 

يمكن أن تكون شريحة A17 Bionic الخاصة بـ iPhone 15 Pro أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بنسبة 35٪ ، مما يتيح عمر بطارية أطول


يمكن أن تكون شريحة A17 Bionic للطرازات المتطورة في العام المقبل من تشكيلة iPhone 15 أكثر كفاءة بنسبة 35٪ مقارنة بمعالجات iPhone الحالية بفضل استخدام تقنية معالجة الرقائق 3 نانومتر الأحدث.


من المتوقع أن تتبنى شركة آبل تقنية معالجة أصغر حجمًا 3 نانومتر لشريحة 2023 iPhone‌ ، والتي من المقرر أن تكون A17 Bionic. تستخدم شريحة A16 Bionic الحالية عملية TSMC ذات 4 نانومتر ، والتي توفر كفاءة وأداء محسنين مقارنة بشريحة A15 Bionic القائمة على عملية 5 نانومتر من العام السابق.


بدأ الإنتاج الضخم لعملية 3 نانومتر من TSMC هذا الأسبوع ، وتنقل بلومبرج عن رئيس TSMC مارك ليو قوله إن العملية الأحدث ستتطلب طاقة أقل بنسبة 35 ٪ مع توفير أداء أفضل من عملية 5 نانومتر السابقة. من المتوقع أن تكون آبل أكبر عملاء TSMC لعملية 3 نانومتر ، حيث يقال إنها تستخدمها لشرائح M2 Pro و ‌M2‌ Max القادمة و A17 Bionic لجهاز iPhone 15 Pro.


كشف تقرير الأسبوع الماضي عن تحديات جديدة واجهتها آبل أثناء تطوير شريحة A16 Bionic لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro‌ Max. وفقًا للتقرير ، كان لدى آبل خطط أكثر قوة لتحسين وحدة معالجة الرسومات على الرقاقة ، واصفة إياها بـ 'قفزة الأجيال'. أرادت آبل في البداية تضمين تتبع الأشعة لوحدة معالجة الرسومات A16 Bionic ، لكن هذه الخطط فشلت بعد ارتفاع درجة حرارة الشريحة ، مما أدى إلى ضعف عمر البطارية. في النهاية ، غيرت شركة آبل خططها في اللحظة الأخيرة وتضمنت وحدة معالجة الرسومات (GPU) على أنها شريحة A15 Bionic العام الماضي.


قد يعني عدم وجود وحدة معالجة رسومات أكثر تقدمًا في شريحة A16 Bionic أننا نرى المزيد من التحسينات الملحوظة مع شريحة A17 Bionic على طرازات iPhone 15‌ المتطورة العام المقبل. لأول مرة مع تشكيلة iPhone 14 ، أعطت آبل فقط طرز Pro الراقية شريحة A16 Bionic الأحدث مع الحفاظ على الطرز المنخفضة مع شريحة A15 Bionic التي يبلغ عمرها عام واحد. من المتوقع أن تستمر هذه السابقة نفسها في العام المقبل ، مع حصول الطرز الأعلى من التشكيلة فقط على A17 Bionic بينما ستستخدم بقية المجموعة شريحة A16 Bionic لهذا العام.


التفاصيل حول ‌iPhone 15‌ والإصدارات الأحدث iPhone 15‌ Pro وربما iPhone 15‌ 'Ultra' شحيحة ، لكننا نتوقع تحسينات مع الكاميرات ، بما في ذلك عدسة المنظار وتوسيع الجزيرة الديناميكية لتشمل جميع طرازات المجموعة والمزيد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق