اخر الاخبار

يستخدم المطور استغلال iOS 16 لتغيير خط النظام دون كسر الحماية

 

يستخدم المطور استغلال iOS 16 لتغيير خط النظام دون كسر الحماية


بينما زادت آبل من مستوى التخصيص الذي يمكن لمستخدمي iPhone الوصول إليه على مر السنين ، فإن خط iPhone‌ على مستوى النظام كان شيئًا واحدًا لم يتمكن المستخدمون من تغييره. بفضل الأداة الجديدة التي أنشأها أحد المطورين ، سيتمكن المستخدمون الآن من تغيير خط iPhone‌ إذا كانوا يستخدمون إصدارًا أقدم من iOS 16.


قام المطور Zhuowei Zhang بعمل أداة تقوم بتغيير الخط على مستوى نظام iPhone‌ من خلال استغلال ثغرة أمنية موجودة في الإصدارات السابقة من ‌iOS 16‌. ثغرة الأمان التي استخدمها Zhang لجعل الأداة قد تم تصحيحها في iOS 16.2 ، مما يعني أن iPhone‌ يجب أن يعمل بنظام iOS 16.1.2 أو أقدم لاستخدام الأداة وتغيير الخط على مستوى النظام.


للتحقق من الإصدار الذي يعمل به iPhone‌ ، انتقل إلى الإعدادات - عام - حول - وشاهد ما هو مدرج كإصدار iOS. توقفت آبل في نهاية الأسبوع الماضي عن توقيع iOS 16.1.2 ، مما يعني أنه إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 16.2 ، فلن تتمكن من الرجوع إلى إصدار أقدم.


الأداة متاحة على GitHub كملف IPA وتتيح للمستخدمين تغيير خط iPhone‌ الخاص بهم إلى أحد الخيارات العديدة ، بما في ذلك Comic Sans MS و Fira Sans و DejaVu Sans Mono وغيرها. سيؤدي استخدام الأداة إلى تغيير مظهر iPhone‌ الخاص بك ، كما هو موضح في لقطات الشاشة التي يوفرها Zhang أدناه.




يستخدم المطور استغلال iOS 16 لتغيير خط النظام دون كسر الحماية





يُنصح المستخدمون بشدة بتحديث أجهزتهم إلى iOS 16.2 لأنه يتضمن إصلاحات أمنية مهمة ومجموعة من الميزات الجديدة ، بما في ذلك الخيارات الجديدة للشاشة التي تعمل دائمًا على iPhone 14 Pro و Apple Music Sing وتطبيق Freeform الجديد والمزيد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق