اخر الاخبار

تدفع ميتا 725 مليون دولار لتسوية دعوى الخصوصية المتعلقة بـ كامبريدج أناليتيكا

 

تدفع ميتا 725 مليون دولار لتسوية دعوى الخصوصية المتعلقة بـ كامبريدج أناليتيكا


وافقت ميتا على دفع 725 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية طويلة الأمد بشأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا. التسوية البالغة 725 مليون دولار هي أكبر مبلغ وافقت ميتا على دفعه لتسوية دعوى قضائية جماعية خاصة وهي أيضًا أكبر عائد نقدي حتى الآن في دعوى قضائية جماعية تتعلق بخصوصية البيانات. ومع ذلك ، قالت ميتا إنها لم تعترف بأي خطأ كجزء من التسوية.


تعود القضية إلى عام 2014 ، عندما استخدمت كامبريدج أناليتيكا ، وهي شركة استشارات سياسية ، شركة تابعة لجهة خارجية لجمع البيانات الشخصية على مستخدمي فيسبوك تحت ستار اختبارات الشخصية. كان الغرض من البيانات التي جمعتها الشركة هو استخدامها في تحديد واستهداف مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة لمساعدة حملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2016.


تم الكشف عن الحادث في عام 2018 من خلال تحقيق أجرته صحيفة The Guardian و The New York Times ، والذي كشف أن البيانات الشخصية قد تم جمعها من حوالي 50 مليون مستخدم على فيسبوك (اكتشف لاحقًا أنهم 87 مليونًا). أدى الوحي إلى دعاوى قضائية متعددة وحملة حذف الفيسبوك #deletefacebook.


أصبح مستخدمو فيسبوك الذين تم جمع بياناتهم موضوع دعوى قضائية جماعية. دفع فيسبوك سابقًا 5 مليارات دولار لتسوية دعوى قضائية ضد FTC ضد الشركة و 100 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لتضليل مستثمري فيسبوك حول استخدام البيانات.


تقدمت كامبريدج أناليتيكا بطلب للإفلاس في عام 2018 بعد ضغوط وتدقيق إعلامي وتنظيمي مكثف. قامت ميتا بتسوية الدعوى ، لكن الشركة وشركتها يواجهان عدة دعاوى قضائية أخرى حول هذا الموضوع ، والأمر بعيد عن الانتهاء.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق