اخر الاخبار

رفع 21 مليون مستخدم دعوى قضائية ضد جوجل بسبب سياسة مكافحة المنافسة في Google Play

 

رفع 21 مليون مستخدم دعوى قضائية ضد جوجل بسبب سياسة مكافحة المنافسة في Google Play


يتحد المزيد من الأمريكيين ضد شركة جوجل في المحكمة بسبب احتكار الشركة ، حيث رفع 21 مليون مستخدم من 17 ولاية دعوى قضائية جماعية ضد جوجل بسبب انتهاك البائع لقوانين مكافحة الاحتكار فيما يتعلق بتشغيل متجر Google Play.


تم قبول شكوى الدعوى الجماعية من قبل محكمة فيدرالية في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا. يغطي إجراء مكافحة الاحتكار عملاء Play Store الذين تفاعلوا مع النظام الأساسي منذ أغسطس 2016. وفقًا للعملاء ، فإن جوجل قامت بتسعير تطبيقات أندرويد بشكل مبالغ فيه ، على الرغم من تحصيل رسوم بنسبة 30٪ على عمليات الشراء على نظامها الأساسي في معظم الحالات.


وقدر المدعون إجمالي الأضرار التي تسببت بها الشركة بنحو 4.7 مليار دولار. ومع ذلك ، قال محامو جوجل إن المدعين لم يتمكنوا من توضيح كيفية حدوث الضرر بالضبط. في المقابل ، قال محامو المدعين إن جوجل منعت مطوري التطبيقات من إحالة العملاء إلى المنافسين واستخدمت تحذيرات مضللة لمنع العملاء من التنزيل من أسواق الطرف الثالث.


يعد الادعاء الأخير بشأن إساءة استخدام جوجل لهيمنة السوق جزءًا من معركة أكبر لمكافحة الاحتكار تشمل دعاوى قضائية مماثلة رفعها المدعون العامون في ما يقرب من ثلاثين ولاية أمريكية ، و Epic Games ، و Match Collection ، ومجموعة من الشركات الأصغر. رداً على ذلك ، صرحت متحدثة باسم جوجل بأن الشركة تدرس قرار المحكمة للنظر في دعوى جماعية جديدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق